آخر تحديث: 2016/12/11 الساعة 06:36 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/12 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/11 الساعة 06:36 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/12 هـ

عشرات القتلى والمصابين بتفجيرين في إسطنبول

عشرات القتلى والمصابين بتفجيرين في إسطنبول

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن 29 قتيلا و166 مصابا سقطوا في انفجاري إسطنبول، ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذا الهجوم بالخسيس، وسط تأهب عام.

مراسلو الجزيرة

تصاعد القتل خارج القانون للمعارضين في مصر

تصاعد القتل خارج القانون للمعارضين في مصر

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان اتهمت منظمات حقوقية النظام المصري بانتهاج سياسة القتل خارج نطاق القانون بحق معارضيه، مشيرة إلى تصفية نحو 50 شخصا أثناء اعتقالهم أو بعده منذ منتصف العام الماضي. تقرير:أحمد جرار تاريخ البث:10/12/2016

نوري المالكي ومحاولة العودة للمشهد السياسي

نوري المالكي ومحاولة العودة للمشهد السياسي

ابتعاده عن رئاسة الحكومة وعن دائرة الضوء لم تنس العراقيين ماضيه المثقل بشتى المصائب.. إنه نوري المالكي نائب رئيس الجمهورية الذي يحاول فيما يبدو العودة إلى المشهد السياسي من بوابة زعامته لحزب الدعوة وقيادته ائتلاف دولة القانون. تقرير:فتحي إسماعيل تاريخ البث:10/12/2016

روسيا مجددا في عمق السياسة الداخلية الأميركية

روسيا مجددا في عمق السياسة الداخلية الأميركية

مجددا تجد روسيا نفسها في عمق السياسة الداخلية الأميركية، ففي تطور مفاجئ نقلت واشنطن بوست ونيويورك تايمز أن الاستخبارات الأميركية خلصت في تحقيقاتها إلى أن الروس تدخلوا في الحملة الانتخابية عبر قرصنة مواقع الحزب الديمقراطي والجمهوري. تقرير: ناصر الحسيني. تاريخ البث: 10/12/2016.

مقتل قيادي بالمعارضة والنظام يواصل قصف حلب

مقتل قيادي بالمعارضة والنظام يواصل قصف حلب

قتل قيادي في المعارضة السورية بمدينة حلب، في حين تحتدم الاشتباكات في الأحياء المحاصرة من المدينة التي تواصل قوات النظام قصفها بالطائرات والمدفعية، وسط مناشدات المدنيين وموجات نزوح.

آخر الأخبار

مقتل قيادي بتنظيم الدولة في غارة أميركية

مقتل قيادي بتنظيم الدولة في غارة أميركية

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية مقتل القيادي التونسي في تنظيم الدولة الإسلامية بوبكر الحكيم في غارات للتحالف بمدينة الرقة السورية في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

تنظيم الدولة يدخل تدمر وقتال في وسطها

تنظيم الدولة يدخل تدمر وقتال في وسطها

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية اليوم السبت من دخول مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، بعد أن سيطر على سلسلة جبال تطل عليها، وأسقط طائرة للنظام.

القوات العراقية تستعيد حيين شرق الموصل

القوات العراقية تستعيد حيين شرق الموصل

قال الجيش العراقي إنه سيطر بالكامل السبت على حيين شرق الموصل وأجبر مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية على التقهقر، فيما يواصل مقاتلو التنظيم التصدي للقوات العراقية وإبطاء تقدمها بمحاور أخرى منها.

ترمب يعين مدير إكسون موبيل وزيرا للخارجية

ترمب يعين مدير إكسون موبيل وزيرا للخارجية

ذكرت قناة "إن بي سي" الأميركية أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب سيعين ريكس تيليرسن المديرَ التنفيذي لشركة "إكسون موبيل" النفطية وزيرا للخارجية.

اجتماع باريس ينتهي بدعوات دون وسائل تنفيذ

جدد مؤتمر أصدقاء الشعب السوري -الذي عقد في باريس اليوم- الدعوة لإيجاد حل سياسي للصراع في سوريا، وضرورة تقديم المساعدات للمحاصرين وتوفير ممرات آمنة، دون أن يخرج باتفاق لتنفيذ ذلك.

الجيش الحر يدخل الباب وتعزيزات للنظام بتدمر

أعلن الجيش السوري الحر دخوله أول أحياء مدينة الباب بريف حلب الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، بينما قال الجيش التركي اليوم السبت إن طائراته الحربية دمرت 39 هدفا للتنظيم.

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

أدّت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة جابر المبارك الصباح اليوم السبت اليمين القانونية أمام أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وهي تتكون من 15 وزيرا إضافة إلى رئيس الوزراء.

تزايد أعداد الدروز المنخرطين بالجيش الإسرائيلي

تناول الكاتب الإسرائيلي في موقع ويللا العبري عادي حشمونائي الرغبة المتزايدة لدروز هضبة الجولان السوري المحتل في الانضمام إلى الجيش الإسرائيلي خلال السنوات الأربع الماضية.

"سوريا الديمقراطية" تبدأ المرحلة الثانية لعملية الرقة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة بدء المرحلة الثانية من العملية العسكرية على مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة بسوريا، بينما أعلنت واشنطن إرسال تعزيزات للمشاركة في العملية.

الجيش يتقدم جنوب الموصل عقب وصول تعزيزات

قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش العراقي شرعت بالتقدم باتجاه حي الوحدة بالمحور الجنوبي الشرقي لمدينة الموصل، وذلك بعد يومين من انسحابها منه إثر تعرضها لهجوم كبير من تنظيم الدولة.

شتاينماير وأيرولت ينددان بتعذيب مدنيين شرق حلب

عبّر وزيرا خارجية ألمانيا وفرنسا عن قلقهما الشديد تجاه تأكيد تقارير منظمات حقوقية، قيام النظام السوري وحلفائه باعتقال وتعذيب وإعدام نشطاء مدنيين سوريين لدى محاولتهم مغادرة شرقي مدينة حلب.

تركيا تبدأ مبادلة العملة مع الصين

أنجزت تركيا اتفاقا لمبادلة العملة مع الصين بقيمة 450 مليون ليرة تركية (132 مليون دولار)، مع توجه أنقرة لاعتماد العملات المحلية في جزء من تعاملاتها لمواجهة ارتفاع الدولار أمام الليرة.