بعد إجراءاته الاقتصادية الأخيرة.. النقد الدولي يكافئ السيسي

Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (C) and Mustafa Madbouly (6th L), newly appointed Prime Minister attend the first meeting after Egypt appointed a new government on Thursday at the Ittihadiya presidential palace in Cairo, Egypt, June 14, 2018, in this handout picture courtesy of the Egyptian Presidency. The Egyptian Presidency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY
السيسي أكد مرارا أنه لا تراجع عن خطط زيادة الأسعار لأنها "ضرورية لبناء الدولة" (رويترز)

قال صندوق النقد الدولي إنه وافق على صرف دفعة رابعة قيمتها 2.02 مليار دولار من قرضه لمصر الذي يبلغ إجمالا 12 مليارا على ثلاث سنوات.

وذكر الصندوق أمس الجمعة -في بيان- أنه أكمل مراجعته الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، وهو ما يسمح للسلطات المصرية بسحب الدفعة الرابعة من القرض.

وبذلك يبلغ إجمالي ما حصلت عليه القاهرة من الصندوق 8.06 مليارات دولار منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

ووافق الصندوق على صرف الدفعة الرابعة من القرض بعدما أعلنت حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسابيع الأخيرة جولة جديدة من الزيادات في أسعار الوقود والكهرباء ومياه الشرب.

وأبدى السيسي تصميما على المضي في إجراءات زيادة الأسعار والضرائب وتخفيض الدعم الحكومي، رغم شكاوى المواطنين من الغلاء الشديد وتراجع مستوى المعيشة.

المصدر : رويترز