وعود الدعم الخليجي تهدئ سندات البحرين

The Central Bank of Bahrain is seen in Manama, October 27, 2013. Bahrain is still in the early stages of a series of bank mergers designed to strengthen the sector in the face of regional competition, the central bank governor said. The tiny kingdom's banking industry, once the most vibrant in the Gulf, was hit hard by the global financial crisis and, since 2011, by political unrest which has deterred some foreign investment. To match Reuters Summit MEAST-INVESTMENT/BA
الدينار البحريني نزل إلى أدنى مستوياته في 17 عاما (رويترز)

تعافت سندات البحرين الدولارية السيادية اليوم الأربعاء، كما انخفضت تكلفة التأمين على الديون بعدما قالت السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت إنها ستقدم دعما ماليا للمملكة.

وقفز إصدار 2023 بمقدار 4.5 سنتات إلى 92.9 سنتا للدولار، بحسب تريدويب، في حين ارتفعت السندات الدولية استحقاق 2022 بواقع 4.3 سنتات إلى 94.82 سنتا.

كما ارتفعت صكوك البحرين، حيث زاد إصدار 2024 بمقدار 3.3 سنتات إلى 93.69 سنتا، وفقا لتريدويب.

ونزلت بعض السندات السيادية البحرينية إلى مستويات قياسية متدنية أول أمس الاثنين مع تخوف المستثمرين في الخارج من قدرة البلاد على تجنب أزمة تمويل.

وفي السياق ذاته، انخفضت تكلفة التأمين على ديون البحرين، وأظهرت بيانات "آي إتش إس ماركت" أن عقود مقايضة مخاطر الائتمان البحرينية لأجل خمس سنوات تراجعت 16 نقطة أساس عن إغلاق أمس الثلاثاء إلى 529 نقطة أساس بعدما زادت لمستوى مرتفع قياسي.

وقد نزل الدينار البحريني إلى أدنى مستوياته في 17 عاما عند 0.38261 أمام الدولار في السوق الفورية أمس الثلاثاء مع إقبال صناديق التحوط على بيع العملة البحرينية في السوق الآجلة بسبب المخاوف من الدين العام المتنامي للمملكة.

المصدر : رويترز