وزير: صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد مصر 5.2%

Egypt's Minister of Finance Amr El-Garhy speaks during an American Chamber of Commerce in Egypt luncheon in New York, U.S., October 16, 2017. REUTERS/Brendan McDermid
وزير المالية المصري توقع خفض معدل البطالة إلى 9.7% (رويترز)

أكد وزير المالية المصري عمرو الجارحي اليوم أن صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر 5.2% في السنة المالية الحالية 2017-2018 التي تنتهي في يونيو/حزيران المقبل، وهي توقعات أعلى من تلك التي أعلن عنها البنك الدولي.

وقال الوزير في بيان "إن هناك توقعات من قبل صندوق النقد تشير إلى أن حجم النمو للاقتصاد المصري بلغ 5.2% عن العام المالي الحالي مع توقعات بارتفاع تلك النسبة العام المالي القادم لتصل إلى 5.8% وهي النسب المستهدف تحقيقها من قبل الحكومة المصرية".

وأوضح الوزير أن مصر تستهدف معدل بطالة بحدود 9.7% بنهاية السنة المالية المقبلة، مشيرا إلى أنه تم تخفيض البطالة من 13.5% إلى 11.3%.

وتأتي هذه التوقعات أعلى من تلك التي أعلن عنها البنك الدولي أمس الأول، حيث توقع أن ينمو الناتج المحلي المصري 5% في العام المالي 2017-2018، ليرتفع إلى 5.5% خلال العام المالي المقبل، و5.8% بحلول العام المالي 2019-2020.

ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو/تموز ويستمر حتى نهاية يونيو/حزيران من العام التالي، وفقا لقانون الموازنة العامة.

وأوضح البنك الدولي في تقرير له الاثنين أن النمو الاقتصادي بمصر سيكون مدفوعا بالاستهلاك الخاص والاستثمار، إضافة إلى الانتعاش التدريجي في الصادرات والسياحة.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات