قطر تتطلع للسياح الصينيين عبر منصة رقمية كبيرة

السيد راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج بالهيئة العامة للسياحة أثناء توقيع الاتفاقية
راشد القريصي يوقع الاتفاقية مع مسؤولة في شركة "سي تريب" وهي أكبر منصة إلكترونية للخدمات السياحية بالصين (الجزيرة)

وقعت الهيئة العامة للسياحة في قطر اتفاقية مع أكبر منصة إلكترونية لحجوزات السفر في الصين "سي تريب" (Ctrip)، وذلك لدعم الجهود الميدانية الرامية لمساعدة وكالات السفر والمسافرين الصينيين على التعرف أكثر على العروض السياحية في قطر.

ومن المقرر أن تعزز هذه الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش الدورة الـ14 لمعرض الصين الدولي للسياحة والسفر الذي يقام حاليا في بكين الجهود الميدانية للهيئة العامة للسياحة للترويج والتسويق لدولة قطر كوجهة سياحية جذابة للسياح ووكالات السفر الصينية.

وتعليقا على هذا الإعلان قال رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة راشد القريصي إن التعاون مع "سي تريب" سيكون مكملا لأنشطة الهيئة الهادفة لجذب المزيد من الزوار الصينيين إلى قطر.

وبموجب الاتفاقية ستطلق منصة "سي تريب" مجموعة من المزايا المختلفة لمساعدة السياح الصينيين على التخطيط لرحلتهم إلى قطر، وهذا يشمل توفير مواد أصلية بشأن تجارب السفر المصورة في قطر.

وستعرض صفحة منصة "سي تريب" معلومات عن الفنادق وخطوط الطيران ووكالات السفر في قطر، ويمكن لمستخدمي الإنترنت الاطلاع على كتيبات المعلومات الخاصة بقطر من خلال تطبيق "سي تريب" أو عبر أجهزة الحاسوب.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لتسويق وجهات السفر في "سي تريب" هيان سين إن قطر "وجهة سياحية ناشئة وبارزة في منطقة الشرق الأوسط بفضل حداثة عاصمتها العالمية وتاريخها الغني ومعالمها الثقافية، وهو ما يغير وجهات نظرنا عن الوجهات السياحية في المنطقة، نتطلع إلى الترويج لتجارب السياحة الموثوقة في قطر عبر قاعدة بياناتنا المتنامية باستمرار للمسافرين الصينيين وتعميق تعاوننا مع قطر".

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية -وهي الناقلة الوطنية لدولة قطر والحائزة على العديد من الجوائز- تسير 31 رحلة مباشرة أسبوعيا بين الدوحة والعاصمة بكين، وكذلك إلى المدن الصينية جوانزو، وتشونغتشينغ، وتشنغدو، وشنغهاي، وهانجتسو.

المصدر : الجزيرة