حريق كبير في حقل نفط بمصر والجيش يتدخل

تستمر محاولات الأجهزة المصرية اليوم السبت في إطفاء حريق "هائل" داخل حقل نفط شمال شرقي مصر اندلع مساء الجمعة، وسط تدخل من الجيش والدفاع المدني.

ونقلت وسائل إعلام محلية صباح السبت عن رئيس مدينة رأس سدر (شمال شرق) علي حمادة قوله إن "حريق حقل البترول لا يزال مستمرا حتى الآن".

وأكد أن هناك جهودا مضنية من قبل الشركة العامة للبترول ومحافظة جنوب سيناء والقوات المسلحة، لإخماد الحريق الذي ما زال مشتعلا منذ أمس، أي ما يقرب من 12 ساعة.

وأرجع ذلك إلى أن عمق البئر وكمية الغاز والزيت الموجود داخلها كبيران، لذلك صعب التغلب على الحريق.

وفي بيان رسمي قالت وزارة البترول المصرية إن "حريقا نشب بالبئر التنموي عسل 34 الذي يقع في منطقة صحراوية على بعد 35 كم جنوب مدينة رأس سدر، بسبب تدفق مفاجئ نتيجة زيادة ضغط الغاز".

وأوضحت أن الحريق لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، وأن عمليات السيطرة على الحريق تجري من خلال سيارات إطفاء قطاع البترول والدفاع المدني والقوات المسلحة، والتنسيق مع الأجهزة المعنية لإخماد الحريق والتعرف على أسبابه وملابساته.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، اندلع حريق كبير في أحد مستودعات المواد النفطية التابعة لشركة "الإسكندرية للبترول" بمحافظة الإسكندرية (شمال)، إثر حالة من التقلبات الجوية شهدتها البلاد مؤخرا.

المصدر : وكالة الأناضول