غولدمان ساكس: نتوقع هبوطا واسعا للدولار

Government Control on Foreign Currencies in Iran- - TEHRAN, IRAN - APRIL 16: A person holds 200 U.S dollars at an exchange bureau in Tehran, Iran on April 16, 2018. Iranian government set a ban on the transfer of foreign currencies at exchange bureaus to prevent the exchange rates from rising any further. Exchange rate of dollar, which exceeds 6000 tomans in the free market, was announced stabilised at 4200 tomans.
الدولار سجل أكبر خسارة أسبوعية في شهرين الأسبوع الماضي (الأناضول)

توقع بنك الاستثمار غولدمان ساكس هبوطا واسعا للدولار في العام المقبل، مع تباطؤ النمو الاقتصادي الأميركي ليتماشى أكثر مع المتوسط العالمي.

وأضاف أنه عدل نظرته المتشائمة للين الياباني، متوقعا أن ترتفع عملات أميركا اللاتينية والكرونا السويدية والدولارات الكندي والأسترالي والنيوزيلندي.

وقال البنك في تقرير آفاق الاقتصاد الكلي لعام 2019 "نتوقع عدة تغيرات في البيئة الاقتصادية العالمية، بالاقتران مع عدد قليل من العوامل السلبية في الأمد المتوسط، إلى اتجاه نزولي أكثر منه صعوديا للدولار بصفة عامة في 2019".

واستقر الدولار اليوم الاثنين في التعاملات الصباحية بعدما سجل أكبر خسارة أسبوعية في شهرين الأسبوع الماضي، مع تنامي حذر المستثمرين بشأن الآفاق القصيرة المدى للعملة الأميركية.

وثبت الدولار إلى حد بعيد أمام سلة من العملات المنافسة، ليسجل مؤشره 96.48 عقب هبوطه بواقع 0.5% في الأسبوع الماضي، وهي أكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر سبتمبر/أيلول الماضي.

وحقق الدولار مكاسب مفاجئة في 2018، وصعد نحو 10% من مستوياته المتدنية في أبريل/نيسان المنصرم بفضل رفع أسعار الفائدة وبيانات قوية، لكن المكاسب بدأت تنحسر وسط اعتقاد متنام بأن نمو الاقتصاد الأميركي ربما بلغ الذروة.

المصدر : رويترز