النفط يصعد بعد تلميح العراق لتمديد خفض الإنتاج

تفاقم الخلاف بين الأكراد وبغداد بشأن واردات النفط
العراق من بين الدول التي تعتقد أن هناك حاجة للمزيد من الخفض في إنتاج النفط (الجزيرة-أرشيف)

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعدما قال وزير النفط العراقي إن أوبك وغيرها من المنتجين يدرسون تمديد اتفاق خفض الإنتاج أو زيادة حجم الكميات المخفضة للحد من تخمة المعروض العالمي، بينما أظهر تقرير زيادة أقل من المتوقع في المخزونات الأميركية.
 
وبحلول الساعة 06:44 بتوقيت غرينتش من صباح اليوم ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 33 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 49.78 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.4% إلى 55.37 دولار للبرميل.

وقال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي خلال مؤتمر للطاقة في الإمارات أمس الثلاثاء إنه بينما تدرس أوبك وغيرها من المنتجين الخيارات المتاحة التي تشمل تمديد اتفاق خفض الإنتاج لشهور أخرى فإن من السابق لأوانه تحديد ما سيجري بعد انتهاء الاتفاق في مارس/آذار.

وأضاف أن بعض المنتجين يرون أنه ينبغي تمديد الاتفاق لثلاثة أو أربعة أشهر أخرى بينما يرى آخرون أن التمديد ينبغي أن يكون حتى نهاية 2018، ويعتقد البعض ومنهم الإكوادور والعراق أن هناك حاجة للمزيد من الخفض في الإنتاج.

وقال معهد النفط الأميركي إن مخزونات الخام زادت 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي (15 سبتمبر/أيلول) إلى 470.3 مليون برميل مقابل توقعات لزيادتها 3.5 ملايين برميل. وزادت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما بمقدار 422 ألف برميل.

المصدر : رويترز