التعاون الاقتصادي في مباحثات تركية قطرية بنيويورك

الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني - الموسوعة
وزير الاقتصاد القطري الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني التقى نظيره التركي في نيويورك (الجزيرة-أرشيف)

التقى وزير الاقتصاد القطري الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني نظيره التركي نهاد زيبكجي في نيويورك على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية اليوم الثلاثاء إنه "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث أوجه التعاون المشترك، ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسبل الكفيلة بتطويرها".

وترتبط تركيا وقطر بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة انعكست إيجابا على حجم التبادل التجاري الذي بلغ خلال النصف الأول من العام الجاري نحو ملياري ريال (547 مليون دولار).

وفي تصريحات سابقة قال رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك عبد الرحمن كاءان إن بلاده تستهدف رفع حجم التبادل التجاري مع قطر إلى خمسة مليارات دولار.

وخلال السنوات الماضية تم توقيع عدد من الاتفاقيات التجارية ومذكرات التفاهم بين الدوحة وأنقرة لتعزيز التعاون الاقتصادي والفني واتفاقية وتوفير الحماية المتبادلة للاستثمارات.

وساندت تركيا قطر بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر كل العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية معها متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات