"قطر للمال" يسعى لمضاعفة الاستثمار لـ55 مليار دولار

A general view taken on June 5, 2017 shows the corniche in Doha. Arab nations including Saudi Arabia and Egypt cut ties with Qatar, accusing it of supporting extremism, in the biggest diplomatic crisis to hit the region in years. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)
بعض الشركات العالمية أسست مكاتب في قطر حتى لا تفقد إمكانية الوصول إلى السوق القطري في ظل الحصار (غيتي)

قال الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال يوسف الجيدة إن المركز يخطط لمضاعفة حجم الاستثمارات المباشرة فيه خلال الأعوام الخمسة المقبلة إلى 55 مليار دولار، من نحو عشرين مليارا في الوقت الراهن.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية أمس السبت عن الجيدة قوله إن عدد الشركات في مركز قطر للمال بلغ 410 شركات، وإن المركز يسعى لاستقطاب أكثر من ألف شركة بحلول العام 2020، وتحقيق ثلاثة أضعاف النمو في أصول الشركات المرخصة.

وصرح الجيدة بأن من النقاط الإيجابية في ظل ظروف الحصار المفروض على دولة قطر، عودة كثير من الشركات إلى مقارها في قطر لتستخدم المركز كمنصة لأعمالها، إضافة إلى تأسيس بعض الشركات العالمية مكاتب لها في المركز حتى لا تفقد إمكانية الوصول إلى السوق القطري.

وجاءت هذه التصريحات خلال جولة نظمها المركز للتعريف بخدماته، حيث قال الجيدة أيضا إن المركز اتخذ العديد من الإجراءات التي تهدف إلى جعله منصة أعمال إقليمية وعالمية تخدم النهوض بالاقتصاد القطري.

ووفقا لتعريف المركز بدوره، فإنه يعد إحدى ركائز الاقتصاد القطري ويهدف إلى المساهمة في تطوير قطاع الخدمات المالية وإرساء بيئة أعمال ترتقي إلى العالمية عبر توفير منصة داعمة للنمو المحلي والإقليمي والدولي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)