وزير التجارة السعودي يدعو لتعزيز العلاقات مع العراق

Saudi Minister of Commerce and Investment Majid Al-Qasabi speaks at the US Chamber of Commerce's US-Saudi CEO Summit at US Chamber of Commerce in Washington, DC on April 19, 2017. / AFP PHOTO / Mandel Ngan (Photo credit should read MANDEL NGAN/AFP/Getty Images)
القصبي عبر عن رغبة الرياض في التعاون مع بغداد بقطاعات الزراعة والاستثمار والبتروكيماويات (غيتي-أرشيف)

أكد وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبد الله القصبي رغبة بلاده في تصحيح ما وصفها بالمسارات السابقة مع العراق، وذلك خلال زيارته للعاصمة بغداد.

وقالت الحكومة العراقية في بيان إن الوزير السعودي أكد رغبة الرياض في الانفتاح الاقتصادي وتعزيز الشراكة في الزراعة والاستثمار والبتروكيماويات.

والتقى القصبي رئيس الوزراء حيدر العبادي. وتأتي هذه الزيارة مع وضع اللمسات الأخيرة لفتح المعبر الحدودي بين البلدين، إذ تسعى السعودية إلى فتح آفاق جديدة من التعاون التجاري والاقتصادي مع العراق بعد توقف دام نحو 27 عاما.

وكان وزير النفط العراقي جبار اللعيبي قد زار السعودية قبل أسبوعين والتقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزير الطاقة خالد الفالح.

وقال الفالح إن العلاقات الاقتصادية ستشهد "نشاطا أكثر وتعاونا أكبر في مجال التبادل التجاري بين المملكة والعراق، وكذلك في مجال فتح الاستثمارات المشتركة للشركات ولرجال الأعمال بين البلدين".

المصدر : الجزيرة + وكالات