ترمب يشن هجوما شديدا على "أمازون"

U.S. President Donald Trump speaks about the violence, injuries and deaths at the
ترمب انتقد شركة أمازون ومؤسسها عدة مرات (رويترز)

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترمب انتقادات شديدة إلى شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، وقال إنها تسبب أضرارا كبيرة في أنحاء الولايات المتحدة.

وقال ترمب في تغريدة عبر موقع تويتر أمس الأربعاء إن أمازون "تلحق ضررا كبيرا بتجار التجزئة دافعي الضرائب"، وأضاف أن "بلدات ومدنا وولايات في أنحاء الولايات المتحدة تتضرر، وكثير من الوظائف تضيع".

وعقب هذا الهجوم انخفض سهم أمازون في بورصة نيويورك لتخسر الشركة حوالي 5.7 مليارات دولار من قيمتها السوقية لفترة وجيزة، قبل أن تسترد هذه الخسائر في وقت لاحق.

وليس هذا أول انتقاد لأمازون من جانب ترمب، فقد كتب الرئيس الأميركي تغريدة في يونيو/حزيران الماضي هاجم فيها الشركة ومؤسسها جيف بيزوس، خاصة بسبب امتلاكه صحيفة واشنطن بوست.

وقال ترمب -وهو يلمز بالصحيفة الأميركية- "أمازون واشنطن بوست، التي يشار إليها أحيانا بأنها راعية أمازون، لا تدفع ضرائب الإنترنت".

وكان ترمب قد اتهم بيزوس في ديسمبر/كانون الأول 2015 بأنه يستخدم واشنطن بوست كغطاء لتقليل فاتورة ضرائب أمازون، وقال إن سهم الشركة سيهوي لولا هذا الوضع.

ويملك بيزوس صحيفة واشنطن بوست من خلال شركة قابضة لا ترتبط بشركة أمازون. وتقول أمازون إن لديها أكثر من خمسين ألف فرصة عمل في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، للمساعدة في تلبية طلبات العملاء.

المصدر : إندبندنت + رويترز