القطرية تعلن عن خطين جديدين إلى عُمان و التشيك

Qatar Airways
الخطوط القطرية ستطلق 25 وجهة جديدة في العام الجاري والعام المقبل (الجزيرة)

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستطلق رحلات إلى صحار في سلطنة عمان وإلى العاصمة التشيكية براغ في أغسطس/آب االمقبل، في توسع جديد للناقل القطري الوطني مع الحصار الذي فرضته ثلاث دول خليجية وأجبرها على وقف الرحلات إلى 18 محطة وصول في الشرق الأوسط الشهر الماضي.

وقالت الخطوط الجوية القطرية في بيان أمس إنها ستسير رحلاتها إلى صُحار في عُمان في 8 أغسطس/آب، وبراغ في جمهورية التشيك في 21 من الشهر نفسه، لتنضما إلى شبكة وجهاتها العالمية التي تغطي القارات الست.

وسيجري تشغيل الخطين الجديدين بواسطة طائرات إيرباص إيه 320 التي تستخدمها الناقلة القطرية أيضا في خطوط بالشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر "يتزامن الإعلان هذا اليوم مع خططنا الطموحة لتسريع وتيرة خطط التوسع عالميا، كما يظهر جليا في تقديم موعد إطلاق الوجهتين الجديدتين".

وأضاف الباكر "نلتزم في الخطوط الجوية القطرية بإعطاء المزيد من الناس الفرصة للسفر إلى المزيد من الأماكن عبر مقر عملياتنا مطار حمد الدولي -الحاصل على تصنيف خمسة نجوم- والتأكيد على رؤيتنا ورسالتنا العالمية (معا إلى كل مكان)".

وتابع "بعد حصولنا على لقب أفضل خطوط طيران في العالم في حفل جوائز سكاي تراكس 2017 العالمية المرموقة، تقع على عاتقنا مسؤولية في تقديم المزيد من الخدمات لمسافرينا ولجميع الذين يدعموننا في شتى أنحاء العالم".

ووفق البيان ستطلق الخطوط الجوية القطرية 25 وجهة جديدة خلال العام الجاري والعام المقبل، منها كانبيرا في أستراليا، وتشيانغ ماي في تايلند، وريو دي جانيرو في البرازيل، وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، وسانتياغو في تشيلي.

وأطلقت الناقلة القطرية مؤخرا رحلاتها المباشرة إلى دبلن في جمهورية إيرلندا كجزء من استراتيجية التوسع والنمو التي تنتهجها، وستفتتح المزيد من الوجهات قريبا بما في ذلك نيس في فرنسا (4 يوليو/تموز) وسكوبيه في جمهورية مقدونيا (17 يوليو/تموز).

المصدر : الجزيرة + رويترز