الإمارات ترفع حظر الخضر والفواكه الأردنية

A farmer works in a plantation near the Jerash stream, which flows into the King Talal Dam, near Jerash. The Middle East's driest winter in several decades could pose a threat to global food prices, with local crops depleted and farmers' livelihoods blighted, U.N. experts and climatologists say. Varying degrees of drought are hitting almost two thirds of the limited arable land across Syria, Lebanon, Jordan, the Palestinian territories and Iraq. Picture taken March 6,
مزرعة قرب مدينة جرش الأردنية (رويترز)

قررت الإمارات رفع الحظر عن استيراد أنواع من الخضراوات والفواكه من الأردن كانت قد منعتها في مايو/أيار الماضي.

وقالت وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية أمس الخميس في بيان إن القرار جاء في أعقاب زيارة قام بها وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي إلى وزارة الزراعة الأردنية.

وأضافت أن الوزير اطلع خلال الزيارة على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية للتأكد من سلامة منتجاتها الزراعية.

وحسب البيان، اشترطت الإمارات لرفع الحظر أن ترفق مع المنتجات الزراعية المستوردة شهادات تحليل تؤكد خلو الإرساليات من متبقيات المبيدات وفق المعايير المعتمدة في دولة الإمارات.

يذكر أن المحاصيل الأردنية التي حظرتها الإمارات في مايو/أيار الماضي هي الفلفل والملفوف (الكرنب) والزهرة (القرنبيط) والخس والكوسا والفول والباذنجان وعدد من أنواع الفواكه، لوجود آثار لمتبقيات مبيدات فيها بمستويات أعلى من الحدود المسموح بها لدى الإمارات.

المصدر : وكالة الأناضول