غرفة قطر تحصي أضرار الشركات المحلية نتيجة الحصار
آخر تحديث: 2017/7/19 الساعة 13:19 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :ترامب على تويتر: ليست لدي أي مصالح مالية في السعودية وأي فرضية بهذا الشأن أخبار كاذبة
آخر تحديث: 2017/7/19 الساعة 13:19 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/24 هـ

غرفة قطر تحصي أضرار الشركات المحلية نتيجة الحصار

غرفة قطر أطلقت استبيانا عبر موقعها الإلكتروني لحصر أضرار الشركات (موقع الغرفة)
غرفة قطر أطلقت استبيانا عبر موقعها الإلكتروني لحصر أضرار الشركات (موقع الغرفة)

دعت غرفة تجارة وصناعة قطر الشركات المحلية إلى التواصل مع الغرفة لحصر الأضرار التي تعرضت لها نتيجة الحصار المفروض على الدوحة من قبل ثلاث دول خليجية.

وقالت الغرفة في بيان إنها وضعت استبيانا عبر موقعها الإلكتروني لحصر هذه الأضرار وتحديد حجمها لرفعها إلى لجنة المطالبة بالتعويضات المختصة بمباشرة كافة الدعاوى المزمع إقامتها من قبل الأجهزة الحكومية والهيئات والوزارات والمؤسسات العامة والأفراد والشركات القطرية للمطالبة بالتعويض عن الخسائر والأضرار الناجمة عن الحصار.

وقال سيف بن يوسف الكواري مدير إدارة اللجان ومجلس الأعمال ورئيس اللجنة الاقتصادية لحصر أضرار منتسبي الغرفة "إن الغرفة وحرصا منها على دقة المعلومات بشأن حجم الأضرار التي وقعت على الشركات القطرية نتيجة الحصار الجائر على دولة قطر، قامت بإعداد استبانة" بهذا الشأن.

ودعا الكواري أصحاب ومسؤولي الشركات القطرية إلى سرعة ملء الاستبيان الإلكتروني من خلال الرابط الإلكتروني (http://qatarchamber.com/?lang=ar).

وأوضح أنه عقب جمع البيانات الكاملة والوثائق التي تعززها بشأن الأضرار التي لحقت بالشركات، ستقوم إدارة الغرفة بتقديمها إلى لجنة المطالبة بالتعويضات.

وكان وزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني قد أكد أن بلاده ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة واللجوء إلى المنظمات والمحاكم الدولية والإقليمية لمقاضاة دول الحصار.

ولفت إلى أن هذه الدول مطالبة بتعويض القطاع الخاص القطري بالخسائر التي تكبدها والتي تقدر بمبالغ مالية ضخمة.

كما أوضح أن الشركات غير القطرية العاملة في دولة قطر ستقوم بمقاضاة دول الحصار والمطالبة بتعويضها عن الخسائر التي تكبدتها.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا),الجزيرة