رجال أعمال قطريون وأتراك يبحثون العلاقات التجارية

كومبو العلم القطري والتركي

بحث رجال أعمال أتراك ونظراء لهم قطريون اليوم الأربعاء العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في العاصمة القطرية الدوحة.

وتناول المجتمعون الإستراتيجية المستقبلية للتعاون بين رجال الأعمال في ظل الحصار الذي تتعرض له قطر من قبل دول الخليج الثلاث السعودية والإمارات والبحرين، بحسب المشاركين في تصريحات لوكالة الأناضول.

وقال المسؤول في البنك التجاري القطري أتيلا كوروجيرلي "تركيا كانت المبادرة في توفير المواد التي شهدت فراغا بعد المقاطعة الاقتصادية لقطر، وبدعم من الحكومة القطرية يستمر وصول البضائع التركية يوميا".

وبين أن اللقاء استهدف تعريف الطرف التركي بتحليل الواقع التجاري في أعقاب الفراغ الذي وقع بالسوق، حيث تستمر قطر في تجهيزاتها لكأس العالم 2022.

ولفت كوروجيرلي إلى أن "هناك فراغا مهما في المجال الدوائي والعلاجي"، وأوضح أن الطرف التركي استهدف من هذه الزيارة معرفة الحاجات اللوجستية التي يريدها القطريون وكيف يمكن القيام بمشاريع مشتركة تخدم قطر في المرحلة القادمة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة مراكز للتجارة فيروز محيي الدين "اتفقنا مع الجانب التركي على إستراتيجية مشتركة لتوفير المواد الغذائية والمستلزمات الطبية ومواد البناء بشكل أساسي".

وأوضح محيي الدين أنه منذ بداية الأزمة تم تزويد قطر بـ450 طنا من المواد الغذائية الطازجة عبر تركيا.

المصدر : وكالة الأناضول