صعود "بتكوين" المذهل يوصلها إلى 3000 دولار

File - This is a Oct. 16, 2015 file photo of a Bitcoin ATM. An Australian man long thought to be associated with the digital currency Bitcoin has publicly identified himself as its creator. BBC News said Monday, May 2, 2016 that Craig Wright told the media outlet he is the man previously known by the pseudonym Satoshi Nakamoto. The computer scientist, inventor and academic says he launched the currency in 2009 with the help of others. (Dominic Lipinski/PA via AP, File) UNITED KINGDOM OUT
القيمة السوقية لجميع عملات البتكوين الموجودة حاليا تقترب من 50 مليار دولار (أسوشيتد برس)

تجاوز سعر عملة "بتكوين" الرقمية أمس الأحد 3000 دولار للمرة الأولى في تاريخها، إذ تواصل صعودها المذهل هذا العام.

وسجلت بتكوين في تعاملات اليوم الاثنين 3041 دولارا، وفقا لموقع "كوين دسك" المتخصص في بيانات العملات الرقمية. وبذلك تكون العملة قد ارتفعت بأكثر من 200% منذ بداية هذا العام.

ويرجع أحدث ارتفاع في قيمة بتكوين إلى زيادة الطلب من المستثمرين في آسيا، فقد سمحت عدة بورصات للبتكوين في الصين لعملائها الأسبوع الماضي باستئناف سحب عملاتهم بعدما كانت قد علقت السحوبات في فبراير/شباط بسبب تدقيق بنك الشعب الصيني (البنك المركزي).

ووفقا لأحدث المعطيات، تقترب القيمة السوقية لكل البتكوين المتداولة من 50 مليار دولار، إذ يوجد في السوق حوالي 16.3 مليون عملة.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية