تعرف على مليارديرات بريطانيا الهنود

CANNES, FRANCE - MAY 15: (L-R) Suparna Pandhi, Srichand P. Hinduja, Uday Varma, Director, India International Film Festival Neelam Kapur and Jag Mundra attend the India Pavilion Press Conference showcasing the Indian Film & Entertainment Community and the International Film Festival of India (IFFI, Goa) during the 61st Cannes International Film Festival on May 15, 2008 in Cannes, France. (Photo by Michael Buckner/Getty Images)
سريتشاند هندوجا (الثاني من اليسار) هو أحد أخوين تبلغ ثروتهما حوالي 21 مليار دولار (غيتي-أرشيف)
ارتفع عدد أصحاب المليارات في المملكة المتحدة إلى أعلى رقم في تاريخ البلاد، وفقا لأحدث قائمة سنوية للأثرياء من تصنيف صحيفة صنداي تايمز، التي كان للمهاجرين وأبناء المهاجرين حضور بارز فيها.

وبلغ عدد مليارديرات بريطانيا في قائمة عام 2017 التي نشرت اليوم الأحد 134 شخصا، مقارنة بـ 120 في قائمة العام الماضي.

وفي المرتبة الأولى جاء الأخوان البريطانيان من أصل هندي سريتشاند وغوبيتشاند هندوجا اللذان بلغت ثروتهما 16.2 مليار جنيه إسترليني (21 مليار دولار).

ويملك الأخوان شركة هندوجا للسيارات في بريطانيا، وهي جزء من مجموعة هندوجا العملاقة التي لها أنشطة في أنحاء العالم، والتي نشأت في الأصل من تجارة والدهما في إقليم السند.

ومن أبرز الملتحقين الجدد بالقائمة هذا العام، الأخوان من أصل هندي محسن وزبير عيسى، اللذان يملكان إمبراطورية من محطات الوقود.

ويدير محسن (45 عاما) وزبير (44 عاما) شركة "يورو غاراجز" التي أصبحت أكبر شركة مستقلة لبيع الوقود بالتجزئة في أوروبا بعد عملية دمج في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبعد 22 عاما من بدايتهم بمحطة وقود واحدة.

المصدر : الصحافة البريطانية