تراجع استثمارات الصين الخارجية بأول 4 أشهر

FILE PHOTO - A general view of a crude oil importing port in Qingdao, Shandong province, in this November 9, 2008 file photo. REUTERS/Stringer/File Photo ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA
الصين شددت قبضتها على خروج الأموال من البلاد العام الماضي مع هبوط اليوان لأقل مستوى في ثمانية أعوام (رويترز)

قالت وزارة التجارة الصينية إن الاستثمارات الخارجية المباشرة بالقطاعات غير المالية تراجعت 56.1% على أساس سنوي في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان إلى 26.37 مليار دولار، مما يبرز تأثير القيود المفروضة على حركة رؤوس الأموال.

وأضافت الوزارة في بيان على موقعها أن الاستثمارات الخارجية للصين في أبريل/نيسان هوت 70.8% مقارنة بها قبل عام لتبلغ 5.83 مليارات دولار، ولم تذكر الوزارة تفسيرا للهبوط.

وشددت الصين قبضتها على خروج الأموال من البلاد العام الماضي مع هبوط اليوان لأقل مستوى في ثمانية أعوام، لكن العملة استقرت منذ بداية العام الحالي بفضل القيود وتراجع الدولار.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي أعلنت الوزارة أن الاستثمارات الخارجية في 45 دولة في ما يتعلق "بمبادرة الحزام والطريق" بلغت 3.98 مليارات دولار في الأربعة أشهر الأولى من 2017، لكنها قالت إنها لا تشكل سوى 15.1% من إجمالي الاستثمارات الخارجية لتلك الفترة.

المصدر : رويترز