مصر تزيد الدعم التمويني إلى 35 جنيها برمضان

A worker sells subsidized food commodities at a government-run supermarket in Cairo, Egypt, February 14, 2016. Tens of millions of Egyptians rely on state subsidies provided as credits on smartcards they redeem against household staples each month. But in recent weeks, imported commodities like cooking oil have been in short supply as a dollar shortage makes it harder for state importers to secure regular supplies. Picture taken February 14, 2016. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
نظام الدعم التمويني يشمل نحو سبعين مليون مصري (رويترز)
قرر مجلس الوزراء المصري زيادة الدعم الموجه لبطاقات التموين شهريا من 21 جنيها (1.1 دولار) إلى 35 جنيها (1.9 دولار) للفرد، خلال شهر رمضان فقط.

وقال وزير المالية عمرو الجارحي للصحفيين أمس الثلاثاء إن "مجلس الوزراء وافق على صرف منحة إضافية على بطاقات التموين من نهاية الشهر الجاري وبداية الشهر المقبل قدرها مليار جنيه (55.2 مليون دولار) بمناسبة شهر رمضان ولشهر واحد فقط".

وصرح وزير التموين المصري علي المصيلحي بأن كل فرد سيحصل على 14 جنيها تمنح في يونيو/حزيران، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على السلع الأساسية وخاصة السكر والزيت.

وتدعم الدولة نحو 68.8 مليون مواطن من خلال نحو 20.8 مليون بطاقة تموين. وتخصص الحكومة شهريا 21 جنيها لكل مواطن مقيد في البطاقات التموينية لشراء سلع أساسية.

ويعاني المصريون في السنوات الأخيرة من غلاء المعيشة بنسب غير مسبوقة. واشتدت الوطأة بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وما أعقب ذلك من ارتفاعات في معدل التضخم ليتجاوز 30%.

المصدر : رويترز