السودان يطلب عون صندوق النقد لإسقاط الديون

بدر الدين محمود - وزير المالية السوداني
وزير المالية السوداني بدر الدين محمود يتوقع اكتمال رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية في يوليو/تموز المقبل (الجزيرة-أرشيف)

طلب السودان مساعدة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في الوصول إلى الإعفاء من ديونه التي تجاوزت 45 مليار دولار وفق المبادرات الدولية.

وقدّم وزير المالية السوداني بدر الدين محمود تنويرا بشأن الأوضاع في السودان أمام مسؤولي الصندوق والبنك الدوليين في واشنطن خلال اجتماعات الربيع للمؤسستين الماليتين.

وطلب محمود عون المؤسستين لإعفاء السودان من ديونه الخارجية، وقال إن بلاده تسعى لبناء علاقات خارجية متوازنة مع جميع دول العالم تقوم على التعاون وتبادل المنافع، وفقا لما أوردته شبكة الشروق السودانية.

وأشار الوزير السوداني إلى أن تحسن العلاقات مع الولايات المتحدة أثمر رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، وقال إنه يتوقع اكتمال رفعها في يوليو/تموز المقبل، ومن ثم الانطلاق نحو التفاوض حول إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والسعي لإسقاط الديون الخارجية.

وأطلع محمود المسؤولين الدوليين على التطورات السياسية في السودان وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإجازة التعديلات الدستورية لإتاحة المزيد من الحريات وتشكيل الحكومة الجديدة ومواصلة السعي للتفاوض مع المعارضة المسلحة للوصول إلى تسوية سياسية شاملة.

المصدر : الصحافة السودانية