شركات بريطانية تتجه للسودان لبحث الاستثمار

A general view of buildings in Khartoum, November 10, 2012. Picture taken November 10, 2012. REUTERS/Mohamed Nureldin Abdallah (SUDAN - Tags: CITYSCAPE)
الخرطوم تطمح لجذب استثمارات أجنبية (رويترز)

اختتم السودان وبريطانيا الدورة الثالثة للحوار الإستراتيجي بين البلدين في الخرطوم أمس الأربعاء، وأعلن مسؤول سوداني أن ممثلين لشركات بريطانية سيزورون السودان خلال الأيام المقبلة.

وصرح وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم في مؤتمر صحفي بأن "فريقا من شركات بريطانية سيصل الخرطوم خلال الأيام المقبلة للاستثمار في مجالات البترول والتعدين والزراعة والبنية التحتية والخدمات المصرفية".

وأشار النعيم إلى أن "دورة الحوار الإستراتيجي شارك فيها لأول مرة وفد بريطاني كبير من وزارات الخارجية والدفاع والتجارة والداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى، ومسؤولو حقوق الإنسان والهجرة".

وأضاف أن "الحوار اتسم بالجدية والشفافية والصراحة ليتم الانتقال إلى المشروعات المشتركة بين البلدين في مجالات التعاون المختلفة".

من جانبه، قال المدير العام للشؤون الأفريقية في وزارة الخارجية البريطانية نيل ويغان خلال المؤتمر الصحفي إن الشركات البريطانية التي ستزور السودان ستعزز الشراكة بين البلدين. ورأى ويغان أن "هذا العام سيكون عام العلاقات السودانية البريطانية".

ويطمح السودان إلى استقطاب استثمارات أجنبية لإنعاش اقتصاده منذ أن أصدر الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما في 13 يناير/كانون الثاني 2017 قرارا بتخفيف بعض العقوبات المفروضة على البلاد منذ نحو عشرين عاما.

المصدر : وكالة الأناضول