قطر تستقبل أول باخرة عملاقة لموسم السياحة البحرية

قطر تستقبل أول باخرة عملاقة لموسم السياحة البحرية 2017 / 2018
الباخرة "العملاقة "ماين شيف 5" يبلغ طولها 293 مترا وتتألف من 15 طابقا (الجزيرة)

رست اليوم الأربعاء في ميناء الدوحة الباخرة العملاقة "ماين شيف 5" لتكون أول باخرة سياحية عملاقة تصل إلى قطر في موسم السياحة البحرية 2018/2017.

وبحسب بيان للهيئة العامة للسياحة في قطر، يبلغ طول الباخرة الجديدة 293 مترا، وتتألف من 15 طابقا، في حين تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي أربعة آلاف راكب.

وقال رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة راشد القريصي "يسعدنا أن تكون سفينة ماين شيف 5 التابعة لشركة توي الألمانية هي أولى السفن العملاقة التي نستضيفها هذا الموسم، حيث تربطنا علاقة مميزة بهذه الشركة التي لطالما دعمت قطر بوصفها وجهة للبواخر السياحية".

وأضاف القريصي "ما زلنا نستهدف المزيد من الشركات الكبرى الألمانية في هذا المجال، حيث قمنا بزيارة مدينة هامبورغ في سبتمبر/أيلول الماضي لموافاة رؤساء الشركات بآخر التطورات في قطاع السياحة القطري".

وأشار إلى أن من شأن هذه التحركات أن تعزز وجود البواخر السياحية العملاقة، وأن تشجعها على جعل الدوحة محطة انطلاق لجولاتها في الخليج العربي.

الباخرة حملت سياحا أوروبيين إلى قطر (الجزيرة)
الباخرة حملت سياحا أوروبيين إلى قطر (الجزيرة)

ومن المقرر أن تتردد باخرة "ماين شيف 5" على ميناء الدوحة سبع مرات خلال الموسم، في حين يتوقع وصول سفينة "إم إس سي سبلنديدا" التي ستقوم بدورها بست زيارات إلى الدوحة، حسب الهيئة العامة للسياحة.

ويشهد قطاع سياحة البواخر نموا ملحوظا، حيث تضاعف عدد الركاب الذين وصلوا إلى قطر الموسم الماضي بنسبة 1000% عن الموسم الذي سبقه.

ومن المتوقع أن تستقبل قطر قرابة خمسين ألف زائر على متن البواخر السياحية هذا الموسم الذي يستمر حتى أبريل/نيسان المقبل.

وتستعد قطر لهذا النمو الكبير من خلال مشاريع ضخمة، من ضمنها مشروع إعادة تطوير ميناء الدوحة ليصبح مرفأ دائما للبواخر السياحية، وسيكون الميناء مع نهاية المشروع قادرا على استيعاب باخرتين ضخمتين في نفس الوقت.

وتشير التقديرات إلى أن قطاع السياحة البحرية ولدى الانتهاء من جميع أعمال التطوير الجارية سيتمكن من استقطاب أكثر من خمسمئة ألف راكب وتحقيق عوائد مالية تقدر بـ350 مليون ريال سنويا (96 مليون دولار) بحلول العام 2026.

المصدر : الجزيرة