"القطرية" تحتفل بالذكرى العشرين لانطلاق عملياتها

الخطوط الجوية القطرية تحتفل بمرور عشرين عام على إطلاق عملياتها بعرض جوي مع السهام الحمر في سماء الدوحة(الصور من موقع القطرية )
شارك في احتفالات الخطوط القطرية فريق سلاح الجو الملكي البريطاني (الجزيرة)

احتفلت الخطوط الجوية القطرية مع السفارة البريطانية بذكرى مرور عشرين عاماً على تأسيس الشركة.
¤W3 25 ]] C2.5 G 0 [[
DUR=00:54
LVO
وشارك في الاحتفال فريق سلاح الجو الملكي البريطاني للاستعراض الجوي /السهام الحمر/ فوق كورنيش الدوحة بحضور آلاف الأشخاص. وانضمت خلال العرض طائرة الخطوط القطرية من طراز إيرباص /ايه ثلاثمائة وخمسون/ لسرب طائرات السهام الحمر. وأشار وزير البلدية والبيئة محمد بن عبدالله الرميحي إلى الدور الذي لعبته الخطوط القطرية في نقل البضائع خلال الحصار. يذكر أن القطرية هي ثالث أكبر شركة في العالم للشحن الجوي بعدد وجهات يتجاوز مائة وخمسين حول العالم.

من جهته أشار المتحدث باسم فريق السهام الحمر إلى مختلف مجالات التعاون الاقتصادي بين بلاده وقطر.

دوحة، قطر – استمتع الآلاف من المشاهدين بإستعراض رائع لطائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز إيرباص A350 التي شاركت في عرض جوي مع طائرات "السهام الحمر" في سماء الدوحة، حيث يأتي هذا العرض الذي أقيم بالشراكة مع السفارة البريطانية في قطر للاحتفال بمرور عشرين عام على إطلاق عمليات الخطوط الجوية القطرية.

واستضاف الحدث السفير البريطاني لدى دولة قطر سعادة السيد أجاي شارما و سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وحضره مجموعة من السفراء، بالإضافة إلى سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي، وزير البلدية والبيئة؛ ورئيس الهئية العامة للطيران المدني سعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي. وشاهد العرض المبهر أيضاً العديد من الممثلين من الاتحاد القطري البريطاني للأعمال، وذلك من فندق شيراتون الذي وفّر مكاناً مناسباً لمشاهدة العروض التي أقيمت فوق كورنيش الدوحة

وأقيم العرض الجوي في سماء الدوحة، حيث حلّقت طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز إيرباص A350 ، والتي كانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران في العالم تشغل هذا النوع من الطائرات، لتقدم لوحات استعراضية بالتناغم مع طائرات "السهام الحمر" التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني مما حاز على إعجاب جميع المشاهدين. واستعرضت طائرات السهام الحمر السرعة وخفة الحركة والدقة خلال تنفيذها لتشكيلة "الألماس" التي تشتهر بها، وذلك خلال مشاركتها في احتفالات الخطوط الجوية القطرية بمرور 20 عام على إطلاق عملياتها.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التفنيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "إنه لشرف لنا بأن نشاهد واحدة من طائراتنا من طراز إيرباص A350 تشارك طائرات السهام الحمر الشهيرة في تنفيذ استعراض جوي وتاريخي في سماء الدوحة".

وأضاف سعادة السيد الباكر: "لقد ساعدت طائرات السهام الحمر الخطوط الجوية القطرية للاحتفال بمرور عشرين عام من الازدهار والتطور، حيث تخطّت الخطوط الجوية القطرية جميع التوقعات وصعدت من شركة طيران إقليمية لتصبح واحدة من أفضل شركات الطيران عالمياً. وحققنا في وقت سابق من هذا العام جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في التاريخ من سكاي تراكس لنؤكد على إلتزامنا بالتميز".

وتابع سعادة السيد الباكر: "افتخر بكل ما حققته الخطوط الجوية القطرية خلال العشرين عام الماضية، ونتطلع لعشرين عام أخرى من الريادة والابتكار والخدمة المميزة لجميع عملائنا، لنستمر في تقديم ضيافتنا المميزة التي نشتهر بها".

من جهته، قال سعادة السيد أجاي شارما، السفير البريطاني لدى دولة قطر: " لقد سررت بالاستقبال الذي حظي به أعضاء فريق السهام الحمر البريطاني خلال زيارتهم إلى دولة قطر هذا الأسبوع، حيث توافد المواطنين والمقيمين في دولة قطر لمشاهدة العرض الجوي في مشهد يعكس العلاقة الطيبة بين دولة قطر وبريطانيا. ويسعدني تزامن زيارة فريق السهام الحمر مع احتفالات الخطوط الجوية القطرية بعشرين عام على إطلاق عملياتها، حيث تعد القطرية شريكاً مهماً لنا وتلعب دوراً مهماً في تعزيز العلاقات بين البلدين".

وقامت الخطوط الجوية القطرية والسهام الحمر بالتنسيق مسبقاً لتنفيذ هذه العروض الجوية، وذلك بالشراكة مع الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، وبالتعاون مع وزارة الدفاع – قطر والحرس الأميري وممثلين عن الإدارة العامة للدفاع المدني.
وقام خبراء من قسم عمليات الرحلات في الخطوط الجوية القطرية بتحضير برنامج خاص لمشاركة طائرة الإيرباص A350، القادرة على استيعاب 283 مسافر، في العرض الجوي مع طائرات من طراز هوك التابعة للسهام الحمر، والتي بإمكانها الطيران بسرعة تصل إلى 1028 كيلومتر في الساعة. وقاد الطيّار كونستانتينو لياكيس طائرة الإيرباص A350 للخطوط الجوية القطرية التي شاركت في العرض.

وتأتي زيارة فريق السهام الحمر، الذي يتألف من تسع طائرات، لدولة قطر كجزء من جولة عالمية، حيث تعد هذه الجولة بمثابة ترويج لأفضل ما تنتجه المملكة المتحدة من حيث السلع والخدمات. ومنذ تأسيس الفريق في عام 1965، نفذ فريق السهام الحمر أكثر من 4700 عرض جوي في 56 دولة حول العالم.

وتم عرض محرك رولز رويس ترنت إكس دبليو بي الذي يستخدم في طائرة الخطوط الجوية القطرية طراز إيرباص A350 خلال الحدث.

وبعد إعادة إطلاقها في عام 1997، أصبحت الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في تاريخ الطيران بفضل خطط التوسع الغير مسبوقة عالمياً، حيث سجلت معدل نمو من رقمين على نحو سنوي. وسوف تضيف الخطوط الجوية القطرية، الحائزة على جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017، 26 وجهة إلى شبكة وجهاتها قبل نهاية عام 2018، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وشيانغ ماي في تايلاند وكارديف في المملكة المتحدة وغيرها الكثير.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 وجائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

للصور: https://www.flickr.com/photos/qatarairways/albums/72157687289237684

ملاحظات للمحررين:

الدوحة في 30 سبتمبر /قنا/ شاركت الخطوط الجوية القطرية في عرض جوي مع طائرات "السهام الحمر" البريطانية في سماء الدوحة، وذلك ضمن نشاط نظمته القطرية بالشراكة مع السفارة البريطانية في قطر احتفالا بمرور عشرين عاما على إطلاق عمليات الناقلة الوطنية لدولة قطر .حضر هذا العرض الذي تم على كورنيش الدوحة كل من سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، وسعادة السيد أجاي شارما السفير البريطاني لدى دولة قطر، والسيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وسعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وعدد من الدبلوماسيين، وممثلون عن المنتدى القطري البريطاني للأعمال.وخلال العرض الذي حلّقت فيه إيرباص A350، التي كانت القطرية المشغل الأول لها في العالم، قدمت الخطوط الجوية القطرية لوحات استعراضية بالتناغم مع طائرات "السهام الحمر" التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، حيث أظهرت طائرات السهام الحمر مهاراتها في السرعة وخفة الحركة والدقة خلال تنفيذها لتشكيلة "الألماس" التي تشتهر بها.
وثمن السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، مساعدة طائرات السهام الحمر الخطوط الجوية القطرية للاحتفال بمرور عشرين عاما من الازدهار والتطور، حيث تخطّت الخطوط الجوية القطرية جميع التوقعات وصعدت من شركة طيران إقليمية لتصبح واحدة من أفضل شركات الطيران في العالم، مضيفا أن حصول الناقلة الوطنية في وقت سابق من هذا العام على جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة، يؤكد على التزامها بالتميز واستمرار تألقها في جميع الظروف.وأعرب الباكر عن اعتزازه بكل ما حققته الخطوط الجوية القطرية خلال العشرين عاما الماضية، متطلعا لعشرين عاما أخرى من الريادة والابتكار والخدمة المميزة لجميع عملاء الناقلة، التي ستستمر في تقديم ما تشتهر به من ضيافة فريدة..وكانت الخطوط الجوية القطرية عملت في وقت سابق مع السهام الحمر لتنفيذ هذه العروض الجوية، وذلك بالشراكة مع الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، وبالتعاون مع وزارة الدفاع القطرية، والحرس الأميري وممثلين عن الإدارة العامة للدفاع المدني.وقام خبراء من قسم عمليات الرحلات في الخطوط الجوية القطرية بتحضير برنامج خاص لمشاركة طائرة الإيرباص A350، القادرة على استيعاب 283 مسافرا، في العرض الجوي مع طائرات من طراز هوك التابعة للسهام الحمر، والتي بإمكانها الطيران بسرعة تصل إلى 1028 كيلومترا في الساعة.وتأتي زيارة فريق السهام الحمر، الذي يتألف من تسع طائرات، لدولة قطر كجزء من جولة عالمية، تعد بمثابة ترويج لأفضل ما تنتجه المملكة المتحدة من حيث السلع والخدمات.ومنذ تأسيسه في العام 1965، نفذ فريق السهام الحمر أكثر من 4700 عرض جوي في 56 دولة حول العالم.ا ن ا/ق س/م خقنا 1950 جمت

نبذة عن الخطوط الجوية القطرية

تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بعشرين عاماً على انطلاقتها و تقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معاً إلى كل مكان". في عام 17/18 ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها شيانغ ماي، كانبيرا، ريو دي جانيرو، سراييفو وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم 200 طائرة.

و حازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى.

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld" العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

يوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 4,000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 و A380 و A319 وبعض طائرات الإيرباص A320 و A330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.

وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم فيفا 2018 و 2022. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية – معاً إلى كل مكان.

تسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 و12 طائرة بوينج 777.

لمزيد من المعلومات:
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية
هاتف: 2200 4022 974+ ، فاكس: 5350 4022 974+
بريد إلكتروني: qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني: www.qatarairways.com

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.qatarairways.com أو صفحاتنا على مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل+ وانستغرام ويوتيوب.
للاطلاع على صور الخطوط الجوية القطرية، يرجى زيارة: http://www.qatarairways.com/corporateimages

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)