قيمة "أمازون الشرق الأوسط" تتجه إلى 1.2 مليار دولار

A lock icon, signifying an encrypted Internet connection, is seen on an Internet Explorer browser in a file photo illustration in Paris in this April 15, 2014 file photo. Hackers, most likely from China, have been spying on governments and businesses in Southeast Asia and India uninterrupted for a decade, researchers at internet security company FireEye Inc said. REUTERS/Mal Langsdon/Files
بعض شركات الإنترنت العربية بدأت تسجل قيما كبيرة (رويترز)
نقلت وكالة بلومبرغ عن مصادر قولها إن موقع التسوق الإلكتروني "سوق دوت كوم" الذي يوصف بأنه "أمازون الشرق الأوسط" يستعد لبيع حصة في الشركة نسبتها 30%، في عملية ستحدد القيمة الإجمالية للشركة بما لا يقل عن 1.2 مليار دولار.

وذكرت المصادر أن الشركة تستعين ببنك الاستثمار "غولدمان ساكس" الأميركي لإيجاد مشترين لهذه الحصة، وأنها لا تمانع في البيع لشركة أخرى تعمل في المجال نفسه، أو لمستثمر مالي.

وتعمل "سوق" بنموذج الأعمال نفسه الذي يطبقه موقع "أمازون" الأميركي الشهير. وقد جمعت الشركة -التي تتخذ من دبي مقرا- تمويلا بقيمة 275 مليون دولار من عدة مستثمرين في أحدث جولاتها التمويلية في فبراير/شباط الماضي.

وقد أنشئت "سوق" في عام 2005، ويعمل بها نحو 3000 موظف. وتبيع الشركة أكثر من 400 ألف منتج عبر الإنترنت لعملاء في الإمارات ومصر والكويت والسعودية. وإذا أنجزت الشركة عملية البيع المزمعة فستكون أول شركة عربية ناشئة في مجال الإنترنت تتجاوز قيمتها المقدرة مليار دولار.

المصدر : وكالات