تستعد شركة "إعلام المصريين" المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة المعروف بقربه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لطرح أسهمها في البورصة في الربع الأول من عام 2018 بقيمة لا تقل عن مليار جنيه (112.6 مليون دولار).

فقد أعلنت الشركة أنها وقعت اتفاقا مع بنك الاستثمار "أف إي بي كابيتال" لكي يتولى عملية إعادة هيكلتها وطرح أسهمها في البورصة.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك "أف إي بي كابيتال" عمر المغاوري في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين إنه سيتم تحويل الشركة إلى شركة قابضة، وزيادة رأسمالها من 882 مليون جنيه إلى مليار جنيه بنهاية العام الجاري. وأكد المغاوري أن قيمة الطرح في البورصة "لن تقل بأي حال من الأحوال عن مليار جنيه".

واشترت "إعلام المصريين" في الفترة الأخيرة قنوات "أون تي في" من الملياردير المصري نجيب ساويرس، و50% من أسهم شركة "مصر للسينما" المملوكة لرجل الأعمال كامل أبو علي، ونحو 51% من مجموعة "برزنتيشن" المتخصصة في الإعلان والدعاية، كما اشترت حقوق بث مباريات لكرة القدم.

وجمع أبو هشيمة ثروته من قطاع الحديد والصلب، حيث يرأس مجلس إدارة مجموعة "حديد المصريين"، وقد عبر في مناسبات عديدة عن دعمه القوي للسيسي.

المصدر : الجزيرة,رويترز