قال وزير الطاقة القطري الرئيس الحالي لأوبك محمد بن صالح السادة إن سوق النفط في طريقها نحو استعادة التوازن، وأضاف أن منظمة أوبك تجري مباحثات بشكل مستمر لتحقيق الاستقرار في السوق.

وذكر السادة في بيان أن المنظمة تواصل مراقبة التطورات عن كثب، وأنها تجري مشاورات مستمرة مع جميع الدول الأعضاء بشأن سبل المساعدة في إعادة الاستقرار والنظام إلى سوق النفط.

وأضاف البيان أن اجتماعا غير رسمي للدول الأعضاء في أوبك من المقرر أن يعقد على هامش منتدى الطاقة الدولي في الجزائر في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر/أيلول القادم.

في السياق، قالت روسيا إنها لا ترى بعد ما يدعو لإجراء محادثات جديدة بشأن تثبيت إنتاج النفط، لكنها منفتحة على إجراء مفاوضات.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن محادثات تثبيت الإنتاج قد تجرى إذا هبطت الأسعار.

وفي أسواق آسيا ارتفعت التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط عشرة سنتات إلى 41.90 دولارا للبرميل عند الساعة 04:11 بتوقيت غرينتش عن سعره عند الإغلاق السابق. كما ارتفعت تعاقدات خام برنت الأوروبي سبعة سنتات إلى 44.34 دولارا للبرميل.

وجاء ارتفاع السعر الاثنين على خلفية تجدد دعوة بعض أعضاء أوبك إلى تجميد الإنتاج، في محاولة لكبح جماح الإمدادات في السوق التي تفوق الطلب بشكل مستمر.

المصدر : رويترز