أسعار النفط تنتكس بسبب صادرات الوقود الصينية

An employee walks past oil tanks at a Sinopec refinery in Wuhan, Hubei province April 25, 2012. REUTERS/Stringer/File Photo CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA
صهريج للنفط في مصفاة بمدينة ووهان الصينية (رويترز)

تراجعت أسعار النفط العالمية 3% خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع ارتفاع صادرات الصين من المشتقات النفطية، وزيادة عدد منصات الحفر العاملة في الحقول الأميركية للأسبوع الثامن على التوالي، وتوقع زيادة صادرات النفط الخام من العراق ونيجيريا.

وانخفض سعر مزيج برنت العالمي بأكثر من 3% ليصل إلى 49.30 دولارا للبرميل، في حين تراجع الخام الأميركي بنحو 3% إلى 47.10 دولارا للبرميل.

ويأتي هذا التراجع بعد أن ارتفعت الأسعار بنسبة 20% منذ بداية أغسطس/آب الجاري. وقال بنك باركليز إن هذا الارتفاع لم يكن مبررا بسبب وجود فائض في الإنتاج والمخزون في أسواق الوقود. ورجح البنك أن تسجل أسعار النفط انخفاضا لفترة قصيرة خلال الأسابيع المقبلة.

وزادت صادرات الصين من الديزل في شهر يوليو/تموز الماضي بنسبة 181.8% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وزاد البنزين بنسبة 145.2%.

وفي الولايات المتحدة، شغلت شركات النفط عشر حفارات إضافية في مواقعها خلال الأسبوع المنتهي في 19 أغسطس/آب الجاري، بعد أن ارتفعت أسعار النفط إلى مستويات خمسين دولارا للبرميل، مما يجعل الإنتاج مجديا.

المصدر : وكالات