أرباح فيسبوك ترتفع 186% والأسهم تحلّق

(FILE) A file picture dated 31 January 2012, shows a view of Facebook's corporate headquarters in Menlo Park, California, USA. Smartphone advertising fueled record earnings on 27 January 2016 for Facebook, as the company reported more than 1 billion US dollar in quarterly income for the first time - more than double the year before. Facebook netted 1.56 billion US dollar for 2015's fourth quarter, up 125 percent from 701 million for the same period in 2014. Revenues r
لافتة عند مقر فيسبوك بولاية كاليفورنيا الأميركية (الأوروبية)

تجاوزت أرباح شركة فيسبوك توقعات المحللين، إذ بلغت 2.05 مليار دولار في الربع الثاني من العام الحالي بزيادة نسبتها 186% عن أرباح الفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت 715 مليون دولار.

ومع الإعلان عن هذا النمو الكبير في أرباح موقع التواصل الاجتماعي ارتفع سهم الشركة في بورصة نيويورك مساء أمس الأربعاء إلى أعلى مستوى في تاريخه متجاوزا 130 دولارا.

وترجع زيادة الأرباح إلى نمو دخل الموقع من الإعلانات عبر الهواتف المحمولة الذي صار يشكل 84% من إجمالي دخل الإعلانات لدى الموقع، وبلغت العائدات الإجمالية للموقع في الربع الثاني من العام الحالي 6.44 مليارات دولار بزيادة 59.2% عن عائدات الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجل الموقع أيضا زيادة كبيرة في عدد المستخدمين الذي بلغ 1.71 مليار مستخدم بنهاية يونيو/حزيران الماضي مقارنة بـ1.49 مليار مستخدم قبل عام.

في المقابل، لم يسجل موقع تويتر منافس فيسبوك في مجال التواصل الاجتماعي مفاجآت سارة، إذ كشفت بياناته أمس الأربعاء عن أضعف معدل نمو فصلي في العائدات منذ ثلاث سنوات.

المصدر : الجزيرة + رويترز