قال الرئيس التنفيذي لشركة "سوق.كوم مصر" للتجارة الإلكترونية عمر الصاحي إن عدد مستخدمي مواقع التجارة الإلكترونية في مصر سيبلغ 15 مليون مستخدم بنهاية العام الجاري، وإن حجم هذا القطاع سيبلغ 1.3 مليار دولار.

وذكر الصاحي في مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء أن "عدد مستخدمي الإنترنت في مصر زاد بقوة بعد ثورة 2011 وهو ما قد يصل إلى 48% حاليا من إجمالي عدد السكان، عدد مستخدمي منصات التجارة الإلكترونية كان 9.25 ملايين مستخدم ومتوقع أن يزيد إلى 15 مليون مستخدم بنهاية هذا العام وإلى نحو عشرين مليون مستخدم العام المقبل". ويبلغ عدد سكان مصر نحو تسعين مليون نسمة.

وتتبع شركة سوق.كوم مصر لشركة سوق.كوم في دولة الإمارات، وتبيع جميع الإلكترونيات الاستهلاكية والأزياء والأجهزة المنزلية وغيرها، وينمو قطاع التكنولوجيا في العالم العربي بما فيه قطاع التجارة الإلكترونية بوتيرة متسارعة بفضل اتساع شريحة الشباب وإتقانهم استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وقال الصاحي إن "حجم التجارة الإلكترونية في مصر بلغ 770 مليون دولار في 2015 وسيصل إلى 1.3 مليار دولار خلال 2016"، مشيرا إلى أن عدد شركات التجارة الإلكترونية في البلاد بلغ نحو 144 شركة.

ويزور موقع سوق.كوم مصر نحو 7.6 ملايين زائر شهريا كما يقول الصاحي، لكنه أوضح أن أقل من 7% من الزائرين ينفذون عملية تجارية، إذ يوجد قلق من التجارة الإلكترونية "لأنك تشتري منتجا لا تمسكه في يدك بجانب التخوف من الدفع الإلكتروني ومدى سرعة التوصيل".

المصدر : رويترز