أوزبورن: أسعار المنازل ستنخفض إذا انفصلت بريطانيا

A still image from video shows Britain's Chancellor of the Exchequer George Osborne (C) gesturing as he delivers the Autumn Statement to Parliament in London December 3, 2014. Osborne said on Wednesday he would miss his short-term budget deficit targets but could afford tax cuts for home-buyers, offering some voter relief from his austerity push ahead of elections. REUTERS/UK Parliament via REUTERS TV (BUSINESS POLITICS) NO COMMERCIAL OR BOOK SALES. NO SALES. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS
أوزبورن يتحدث في مجلس العموم البريطاني (رويترز-أرشيف)

قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن إن مالكي المنازل في بريطانيا سيتلقون "ضربة كبيرة" تتمثل في انخفاض أسعارها وارتفاع تكاليف الرهن العقاري إذا صوّت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المزمع إجراؤه في يونيو/حزيران المقبل.

وقال أوزبورن في مقابلة مع تلفزيون "آي تي في" الأحد إن "هذا ليس سؤالا كبيرا فقط بشأن من نكون كبلد بعد الانفصال عن أوروبا، هذا في صميم الأمن المالي للناس".

وأضاف أنه متأكد جدا من أن ضربة كبيرة ستلحق بقيمة المنازل وتكاليف الرهن العقاري، مشيرا إلى أن ذلك مثال واحد للتأثير الاقتصادي الذي سيترتب على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال أوزبورن إن وزارة المالية ستنشر خلال الأسابيع القليلة المقبلة تقريرا جديدا بشأن آثار الخروج من الاتحاد الأوروبي على الاقتصاد البريطاني في المدى القصير، يتطرق إلى التأثيرات المحتملة على سوق الإسكان.

ويقوم أوزبورن بأبرز دور حكومي في معارضة الخروج من الاتحاد، ويقول إن هذا القرار سيكلف البريطانيين من أموالهم.

المصدر : رويترز