كسرت أسعار النفط العالمية حاجز خمسين دولارا للبرميل اليوم الخميس للمرة الأولى منذ نحو سبعة أشهر، بعدما أظهرت البيانات انخفاضا أكبر من المتوقع بكثير من في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت العالمي صباح اليوم إلى 50.26 دولارا للبرميل بزيادة نحو خمسين سنتا عن الجلسة السابقة، في حين زادت أسعار العقود الآجلة للخام الأميركي إلى 49.97 دولارا للبرميل، أي بنحو أربعين سنتا عن الجلسة السابقة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء إن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 4.2 ملايين برميل إلى 537.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 مايو/أيار الجاري، وهو أكبر انخفاض في سبعة أسابيع.

وجاء ارتفاع أسعار النفط على الرغم من ارتفاع الدولار الأميركي الذي يقترب حاليا من أعلى مستوياته منذ ثمانية أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية.

وقد ارتفعت أسعار النفط بنسبة كبيرة خلال الأسابيع الماضية، مع استمرار انخفاض إنتاج النفط بالولايات المتحدة، فضلا عن تعطل الإنتاج لأسباب مختلفة في مواقع عديدة بأنحاء العالم مؤخرا، وهو ما بدد فوائض النفط في السوق.

يشار إلى أن أسعار النفط شهدت انخفاضا بنحو 70% بين منتصف عام 2014 وأوائل 2016.

المصدر : رويترز