فورد تسجل أفضل ربع أول منذ 113 عاما

(FILE) A file photo dated 13 January 2016 showing visitors at the Ford showroom during the inauguration of the Brussels Motor Show in Brussels, Belgium. Ford on 28 April 2016 reported better than expected record 1st quarter 2016 results, saying their revenue was 38 billion USD, while net income rose to 2,5 billion USD compared with 1,2 billion USD in same period in 2015. Ford earlier on 03 February 2016 said it would slash hundreds of jobs, mainly in Germany and Britain, in an attempt to cut costs by 200 million USD annually and increase profitability.
سيارة من إنتاج فورد في معرض بروكسل للسيارات في يناير/كانون الثاني الماضي (الأوروبية)

تضاعف صافي أرباح شركة فورد الأميركية للسيارات في الربع الأول من العام الجاري إلى 2.5 مليار دولار، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهي أفضل نتيجة تحققها الشركة في ربع السنة الأول منذ نشأتها قبل 113 عاما.

وجاءت هذه النتائج بفضل مبيعات كبيرة في الولايات المتحدة، وانتعاش مستمر في مبيعات الشركة في أوروبا. وعلى مستوى العالم بلغت مبيعات فورد الإجمالية 1.7 مليون سيارة في الربع الأول من العام الجاري بزيادة نحو 10% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي بند الأرباح قبل اقتطاع الضرائب، سجلت الشركة أفضل نتيجة فصلية منذ نشأتها، إذ بلغت هذه الأرباح 3.8 مليارات دولار في الربع الأول من العام الجاري، وحققت فورد إيرادات قدرها 37.7 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري بزيادة 11% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال المدير المالي للشركة بوب شانكس "كل شيء تحسن"، وتوقع أن تكون نتائج العام الجاري بأكمله على مستوى نتائج العام الماضي أو أفضل منها.

المصدر : وكالات