بلغت إيرادات السياحة في مصر خمسمئة مليون دولار فقط في الربع الأول من العام الجاري انخفاضا من 1.5 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، وفق ما صرحت به عادلة رجب المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة المصري لوكالة رويترز للأنباء.

وذكرت مستشارة الوزير أن 1.2 مليون سائح فقط زاروا مصر في الربع الأول من العام الجاري انخفاضا من 2.2 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتلقت السياحة -وهي رافد رئيسي للاقتصاد المصري- ضربات متلاحقة خلال السنوات الأخيرة، من أبرزها سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ومقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا، بما وصفه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنه عمل "إرهابي".

وتعمل الحكومة المصرية على استعادة السائحين الروس والبريطانيين الذين حظرت عليهم موسكو ولندن السفر إلى مصر منذ سقوط الطائرة الروسية، وقد عينت مؤخرا وزيرا جديدا للسياحة.

لكن وكالة رويترز للأنباء نقلت عن محلل لدى شركة أس تي آر للاستشارات السياحية قوله "أوقفت شركات طيران أوروبية عديدة رحلاتها إلى شرم الشيخ. من السابق لأوانه تحديد مدى تأثير سقوط الطائرة الروسية في المدى الطويل".

المصدر : رويترز