الكويت تتوقع ارتفاع النفط إلى 50 دولارا هذا العام

epa00186849 (FILES) Undated photo to Kuwaiti Oil worker at Al-Shueba oil refinery in Kuwait . World oil prices simmered close to 13-year highs on Friday, 07 May 2004, on the brink of $40 a barrel for U.S. crude and prompting warnings from the United States that higher fuel costs could stunt economic growth. EPA/Raed Qutena
الكويت تنتج حاليا ثلاثة ملايين برميل يوميا (الأوروبية)

قال العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية نبيل بورسلي إن الكويت تتوقع أن يرتفع سعر النفط الخام إلى خمسين دولارا للبرميل خلال العام الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية اليوم السبت عن بورسلي أن "الكويت تصدر نحو 2.1 مليون برميل يوميا من النفط الخام ومن المتوقع أن يصل سعر البرميل خلال 2016 إلى خمسين دولارا". وعزا المسؤول الكويتي هذا الارتفاع المتوقع إلى زيادة الطلب وتراجع المعروض.

وتسعى دول نفطية كبرى حاليا للتوصل إلى اتفاق لتثبيت مستويات إنتاج النفط بهدف تقليل التخمة في السوق ومن ثم تحسين الأسعار.

وقد أكد وزير النفط الكويتي بالوكالة أنس الصالح مؤخرا أن بلاده لن تلتزم بأي تثبيت عالمي محتمل لمستويات إنتاج النفط، إلا إذا وافق جميع كبار المنتجين -بمن فيهم إيران– على المشاركة في ذلك.

وتنتج الكويت حاليا ثلاثة ملايين برميل يوميا. وقد أعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني أن المؤسسة تسعى لزيادة الإنتاج إلى 3.15 ملايين برميل يوميا.

المصدر : رويترز