الجزائر: إنتاج الغاز لم يتأثر بهجوم "عين صالح"

FILE - This Sunday, Dec. 14, 2008 file picture shows the Krechba gas plant on the In Salah gas field in Algeria's Sahara Desert, some 1,200 kilometers (720 miles) south of the capital, Algiers, Algeria. An Algerian local official said unidentified assailants fired homemade rocket launchers around 6 am at the Krechba gas facility, jointly operated with foreign companies and overseen by Algerian state-run gas company Sonatrach. (AP Photo/Alfred de Montesquiou, File)
حقل خرشبة في "عين صالح" التي تقع على بعد 1200 كلم جنوب العاصمة (أسوشيتد برس-أرشيف)

قالت شركة الطاقة الوطنية الجزائرية (سوناطراك) إن إنتاج الغاز لم يتأثر بالهجوم الذي شنه مسلحون اليوم الجمعة على منشأة تديرها شركتا "بي بي" البريطانية و"شتات أويل" النرويجية قرب "عين صالح" جنوبي الجزائر.

وفي وقت سابق، أعلنت "بي بي" أن تلك المنشأة أغلقت كإجراء احترازي، وذكرت "شتات أويل" في بيان أن "عين صالح" أصيبت بقذائف من مسافة بعيدة.

وقد هاجم المسلحون منشأة "عين صالح" بقذائف صاروخية، ولم يسفر الهجوم عن خسائر في الأرواح.

وقال مصدر بقطاع الغاز لرويترز "في الصباح الباكر سقطت ثلاث أو أربع قذائف صاروخية فأصابت محطة معالجة مركزية. لم ترد تقارير عن وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات".

وتحظى منشآت الطاقة بالجزائر بحماية مشددة من الجيش لا سيما بعد هجوم شنه مسلحون عام 2013 على "عين أمناس للغاز" التي تديرها أيضا "بي بي" و"شتات أويل" ما أدى لمقتل أربعين عاملا بالمنشأة.

ووفقا لموقع "بي بي" بدأت منشأة "عين صالح" الإنتاج عام 2004 من حقول خرشبة وتيقنتورين وريغ.

المصدر : رويترز