الصين تتجه لتسريح 1.8 مليون عامل

A steel worker operates a furnace at a steel manufacturing plant in Hefei, Anhui province in this July 12, 2011 file photo. Iron ore is enjoying its biggest rally in years, outpacing copper and oil so far in 2016, but still weak forward prices show it may be tough to stretch the bullish outlook. Improving steel prices in top market China are helping fuel iron ore's climb as producers gear up for a seasonal uptick in demand. Yet there is no shortage of doubters who see gains in the bulk commodity as fleeting given a large glut and challenges for China's economy. REUTERS/Stringer/Files
الصين تسعى لاستبعاد مئة مليون طن من طاقة صناعة الصلب (رويترز)
قال وزير الموارد البشرية والضمان الاجتماعي الصيني ين وي مين إن الصين تتجه لتسريح 1.8 مليون عامل في قطاعي الفحم والصلب ضمن جهودها لخفض الطاقة الصناعية الزائدة.

وأضاف الوزير أنه سيتم الاستغناء عن عدد من العمال خلال العام الجاري، لكنه لم يحدد إطارا زمنيا لتسريح العدد الإجمالي. وأكد ين أنه على ثقة من استقرار حركة التوظيف بوجه عام خلال العام الجاري على الرغم من الضغوط التي تثقل كاهل الاقتصاد الصيني.

وتسعى الصين إلى استبعاد نحو خمسمئة مليون طن من الطاقة الإنتاجية للفحم خلال ثلاث سنوات أو خمس سنوات، مع وقف الموافقة على المشروعات الجديدة.

كما أعلنت الحكومة الصينية مؤخرا أنها ستتخلص من مئة إلى 150 مليون طن من طاقة إنتاج الصلب خلال السنوات الخمس المقبلة في محاولة لتقليل الفائض في أسواق الصلب الذي جعل الأسعار تهبط إلى أدنى مستوياتها منذ عدة أعوام.

وقالت الحكومة إنها ستحظر أي مشروعات جديدة للصلب وستعمل على التخلص مما يسمى بمصانع "الزومبي" التي توقفت عن إنتاج الصلب لكنها لم تغلق رسميا.

المصدر : رويترز