السعودية تتعهد بالتعاون مع بقية الدول النفطية

A gas flame is seen in the desert near the Khurais oilfield, about 160 km (99 miles) from Riyadh, in this June 23, 2008 file photo. A combination of massive currency reserves and a 2013 spending plan based on a conservative oil price projection means Saudi Arabia has considerable flexibility in deciding its oil output policy this year. To story SAUDI-OIL/BUDGET REUTERS/Ali Jarekji/Files (SAUDI ARABIA - Tags: BUSINESS ENERGY)
السعودية تؤكد أنها تستثمر مبالغ طائلة للاحتفاظ بطاقة نفطية احتياطية (رويترز)
جدد مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه الذي ترأسه الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الاثنين، تأكيده على سعي البلاد إلى تحقيق الاستقرار في أسواق النفط، وقال إن السعودية ستتواصل بشكل دائم مع جميع المنتجين الرئيسيين في محاولة للحد من التقلبات.

وذكر المجلس في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن المملكة "ترحب بأي عمل تعاوني وستظل ملتزمة بتلبية جزء كبير من الطلب العالمي على الطاقة على أسس تجارية بحتة".

وأضاف أن السعودية "تستثمر مبالغ طائلة للاحتفاظ بطاقتها الاحتياطية الحيوية للمساعدة في تلبية الطلب الإضافي أو التعاطي مع انقطاع الإمدادات العالمية إذا دعت الحاجة إلى ذلك".

وكان وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو دل بينو قد صرح يوم الخميس الماضي بأن السعودية وروسيا وقطر وافقت على عقد اجتماع موسع، منتصف مارس/آذار المقبل، ضمن الجهود الرامية لإعادة الاستقرار إلى أسواق النفط.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أن اتفق وزراء نفط السعودية وروسيا وقطر وفنزويلا بـالدوحة يوم 16 فبراير/شباط الجاري، على تجميد معدلات إنتاج النفط عند مستويات يناير/كانون الثاني الماضي إذا انضم إليهم باقي المنتجين، وذلك لتعزيز أسعار النفط التي هبطت بنحو 70% عن ما كانت عليه منتصف عام 2014.

المصدر : وكالات