النفط يهبط مجددا دون 27 دولارا

A worker checks the valve of an oil pipe at the Lukoil company owned Imilorskoye oil field outside the West Siberian city of Kogalym, Russia, January 25, 2016. Picture taken January 25, 2016. REUTERS/Sergei Karpukhin
المنتجون في أنحاء العالم ما زالوا يضخون النفط بمعدلات مرتفعة (رويترز)

هبطت أسعار النفط العالمية دون 27 دولارا للبرميل صباح اليوم الخميس بسبب زيادة قياسية للمخزونات في نقطة تسليم النفط الأميركي المتعاقد عليه في كاشينغ بولاية أوكلاهوما، وفي ظل مخاوف مستمرة بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وبلغت أسعار الخام الأميركي في التعاملات الصباحية بأسواق آسيا 26.85 دولارا للبرميل بانخفاض قدره 60 سنتا تقريبا عن الجلسة السابقة، في حين بلغ سعر مزيج برنت الأوروبي 30.52 دولارا للبرميل بانخفاض قدره 32 سنتا عن الجلسة السابقة.

جاء ذلك بعدما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء ارتفاع المخزونات في نقطة تسليم العقود الآجلة في كاشينغ بولاية أوكلاهوما إلى قرابة 65 مليون برميل، وهو أعلى مستوى لهذه المخزونات على الإطلاق.

وذكرت نشرة شورك ريبورت في الولايات المتحدة أن انخفاض الطلب الموسمي على النفط في نهاية موسم التدفئة في فصل الشتاء، أثر أيضا على الأسواق.

وكان الخام الأميركي قد بلغ 26.19 دولارا للبرميل يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي، مسجلا أقل سعر له منذ مايو/أيار 2003.

من جانب آخر، قال بنك غولدمان ساكس في مذكرة للعملاء إنه في ظل تراكم إمدادات النفط والتباطؤ الاقتصادي في الصين، يُتوقع أن تبقى أسعار النفط منخفضة وغير مستقرة حتى النصف الثاني من العام الجاري.

المصدر : وكالات