الإعلام المصري: أرامكو توقف شحنات النفط للشهر الثاني

An Egyptian worker at a gas station fills a car at a fuel station in Cairo, Egypt, early 04 November 2016. The Egyptian government raised fuel prices on 04 November to rein in the runaway budget deficit, the increases, covering the prices of petrol, diesel and natural gas used for cars, are between 40 per cent and 77 per cent, according to local media.
القاهرة تسد الفجوة بشراء الوقود من السوق العالمية (الأوروبية)

قالت وسائل إعلام مصرية إن شركة النفط السعودية "أرامكو" لم ترسل شحنات المواد البترولية إلى مصر للشهر الثاني على التوالي.

ونقل الإعلام المصري عن المتحدث باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبد العزيز قوله إن الشركة السعودية ما زالت متوقفة عن إرسال الشحنات إلى مصر منذ الشهر الماضي.

لكنه أضاف أن أرامكو لم تلغ اتفاقها مع الهيئة المصرية العامة للبترول حتى الآن. وذكر المتحدث أن الهيئة المصرية تواصل طرح مناقصات عالمية لشراء كميات من الوقود لسد الفجوة التي نشأت بسبب توقف شحنات أرامكو.

وقامت أرامكو منذ مايو/أيار الماضي بإمداد مصر بسبعمئة ألف طن من المنتجات البترولية شهريا بموجب اتفاق مدته خمس سنوات وقيمته 23 مليار دولار. ويفترض أن تسدد مصر قيمة الإمدادات على مدى 15 عاما بفائدة 2%.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي نقلت وكالة رويترز عن مسؤول مصري قوله إن أرامكو أبلغت الجانب المصري شفهيا بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية، لكنه لم يذكر الأسباب.

وكانت شحنات أرامكو لمصر تتكون من أربعمئة ألف طن من السولار (الديزل) ومئتي ألف طن من البنزين ومئة ألف طن من زيت الوقود.

المصدر : الإعلام المصري + الجزيرة