السعودية تستعد لصرف الرواتب بالتقويم الشمسي

A Saudi investor monitors the stock exchange at the Al-Bilad Saudi Bank on June 15, 2015 in the capital Riyadh. Saudi Arabia's stock exchange allowed foreign investors to trade shares for the first time, boosting efforts by the world's top oil exporter to become a major global capital market. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE
سيتم صرف رواتب الشهر الجاري يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول (الفرنسية)

تبدأ السعودية اعتماد التقويم الشمسي في احتساب وصرف رواتب موظفي الدولة اعتبارا من نهاية الشهر الجاري.

وقالت وزارة المالية السعودية أمس الأحد في بيان إن التعميم الذي أصدرته الشهر الماضي بشأن تعليمات إقفال السنة المالية الحالية ينص على "تحديد اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي موعدا لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين".

وأوضح البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية أنه بموجب ذلك سيتم صرف راتب الشهر الجاري في اليوم الخامس من برج العقرب الموافق ليوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأضاف أن راتب الشهر المقبل سيتم صرفه في اليوم الخامس من برج القوس الموافق ليوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على أن يستمر الصرف وفق هذا التنظيم مستقبلا.

وستساعد هذه الآلية على الملاءمة بين مواعيد صرف الرواتب وبين توقيتات السنة المالية التي تبدأ في مطلع يناير/كانون الثاني.

ويعتمد هذا النظام على التقويم الشمسي الذي يزيد فيه عدد أيام السنة 11 يوما عن التقويم القمري.

وجاء هذا التغيير في إطار الأوامر الملكية التي صدرت في سبتمبر/أيلول الماضي والتي تقضي بخفض رواتب الوزراء وخفض عدد من المكافآت والمزايا لجميع موظفي الدولة في ظل انخفاض عائدات المملكة من النفط.

المصدر : الجزيرة + وكالات