القطرية تسعى لنيل حصة بإنديغو الهندية
آخر تحديث: 2015/7/29 الساعة 15:49 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/29 الساعة 15:49 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/13 هـ

القطرية تسعى لنيل حصة بإنديغو الهندية

شركة إنديغو أكبر شركة طيران في الهند (أسوشيتد برس)
شركة إنديغو أكبر شركة طيران في الهند (أسوشيتد برس)

قالت الخطوط الجوية القطرية إنها تجري محادثات مع شركة "إنديغو" أكبر شركة طيران في الهند للاستحواذ على حصة فيها، وهو ما يؤشر على رغبة القطرية في التوسع بأحد أكثر أسواق الطيران نموا في العالم.

وكان الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية علي الباكر صرح في مايو/أيار الماضي بأن شركته مهتمة بشراء حصة 49% من أسهم الشركة الهندية، رغم أن مالكي إنديغو لم يكشفوا حينئذ عن خطط لبيعها.

وقد نفت الشركة القطرية تقارير ذكرت أنها مهتمة بالاستحواذ على حصة في شركة "سبايس جت" المنافسة للشركة السابقة، وشددت القطرية أن أنديغو هي شركة الطيران الوحيدة التي تجري معها محادثات.

وتتطلع الناقلة القطرية -وهي إحدى أكبر شركات الطيران في العالم- منذ فترة طويلة للاستحواذ على حصة في إنديغو التي تشهد نموا سريعا، والمملوكة لإنترغلوب أفييشن والتي تقدمت الشهر الماضي بإشعار مبدئي للإدراج في سوق الأسهم.

تنافس خليجي
وتسعى شركات طيران خليجية إلى التوسع في السوق الهندية لأسباب من بينها أن نحو سبعة ملايين هندي يعيشون في منطقة الخليج، إضافة إلى النمو السريع للسفر جوا بين المنطقتين.

وتطمح القطرية للحاق بمنافستيها طيران الإمارات والاتحاد للطيران، واللتين تملكان حصصا في شركة جيت إيروايز الهندية.

وقالت شركة سي أي بي أي لاستشارات الطيران -ومقرها في نيودلهي- إنه من المتوقع أن تكون إنديغو حققت ربحا قياسيا يتراوح ما بين 150 مليون دولار و175 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يجعلها الأكثر ربحية بين شركات الطيران الهندية.

المصدر : رويترز

التعليقات