قالت الهيئة العامة للسياحة في قطر إن سلطات البلاد تعتزم إقامة فنادق عائمة بمقدورها استضافة 12 ألفا من مشجعي كرة القدم إبان انعقاد مونديال 2022. وأضافت الهيئة الاثنين أن فكرة إقامة فنادق عائمة تعود إلى نحو عامين، قبل أن يتم إحياؤها في الفترة الأخيرة.

ويأتي هذا المشروع في سياق سعي السلطات القطرية لتقوية إمكانياتها في مجال السفن السياحية، وقد أعلنت الهيئة هذا الأمر في مؤتمر اقتصادي بالولايات المتحدة عقد قبل بضعة أيام.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن الهيئة نفسها قولها إنها أقامت في السنوات الأخيرة علاقات شراكة قوية مع عدد من شركات السفن السياحية، ومع متخصصين في هذا المجال السياحي.

عقود
وأشارت الهيئة إلى أنها وقعت عقودا لإحداث ستة آلاف غرفة فندقية على متن هذه السفن خلال منافسات المونديال، وستتيح إيواء 12 ألفا من محبي كرة القدم. وحسب شروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فإن على قطر أن تتوفر على ستين ألف غرفة فندقية لاستضافة مشجعي المنتخبات المشاركة في المونديال.

وكانت السلطات القطرية قد أعلنت قبل أكثر من عام عن إستراتيجيتها للنهوض بقطاعها السياحي، حيث تستهدف استقطاب سبعة ملايين سائح بحلول العام 2030 مقارنة بنحو 1.2 مليون سائح في العام 2012، أغلبهم من السعودية وباقي دول الخليج.

وأظهر تقرير للهيئة العامة للسياحة صدر الاثنين أن قطر استقبلت في الربع الأول من العام الحالي أكثر من 841 ألف سائح، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2014.

المصدر : وكالات,الجزيرة