مجموعة عمل اقتصاد سوريا تنشر تقريرها الثالث

المشهد الاقتصادي السوري .مدينة سلقين - محافظة إدلب.
مدينة سلقين تعد أهم حواضر ريف إدلب الشمالي (مجموعة عمل اقتصادي سوريا)

نشرت مجموعة عمل اقتصاد سوريا التقرير الثالث من تقارير سلسلة "المشهد الاقتصادي السوري", التي تسلط الضوء على اقتصاد المدن السورية في المناطق المحررة وتعتمد على الاستقصاء الميداني في رصد الحالة الاقتصادية والمعيشية لسكان تلك المناطق حيث تم استخدام آليات التحليل الجزئي والتحليل القطاعي مع استعراض الحالة السياسية والعسكرية وأثرهما على اقتصاد تلك المدن.

ويغطي التقرير الثالث مدينة "سلقين", التي تعد أهم حواضر ريف إدلب الشمالي, وهي مركز ناحية تتبع إداريا لمنطقة حارم رغم أنها أكبر وأكثر ازدهارا من مركز المنطقة حارم، كان هذا قبل الثورة وظل ساريا بعدها.

وتقع سلقين في الطرف الغربي من محافظة إدلب إلى الجنوب الغربي من حارم على الطريق الواصل بين حارم ودركوش قرب الحدود التركية.

وستقوم المجموعة بنشر تقارير متابعة لمقارنة الوضع الاقتصادي المعيشي في محافظة إدلب بعد تحريرها بالكامل من سيطرة النظام السوري.

ومجموعة عمل اقتصاد سوريا هي مؤسسة غير ربحية مسجلة رسميا في فرنسا تقدم الاستشارات الاقتصادية يرأسها الدكتور أسامة قاضي. وهي لا تتبع لأي كيان سياسي، فهي فريق اقتصادي مستقل اعتمدتها مجموعة أصدقاء الشعب السوري المعنية بإعادة إعمار وتنمية سوريا بقيادة الإمارات وألمانيا، كشريك اقتصادي أساسي وممثل للجانب السوري في التخطيط لمستقبل الاقتصاد السوري.

وتعمل مجموعة عمل اقتصاد سوريا على كتابة تقارير اقتصادية دورية عن سوريا، كان آخرها مشروع الخارطة الاقتصادية لسوريا الجديدة في أكثر من 15 قطاعا حيويا.

المصدر : الجزيرة