وقعت مؤسسة "صلتك" عدة اتفاقات بالعاصمة السودانية الخرطوم لتوفير أكثر من 40 ألف فرصة عمل ريادي للشباب السودانيين عن طريق التمويل الأصغر. وحضر التوقيع مسؤولون سودانيون رفيعو المستوى وسفير دولة قطر في السودان.

وقالت المؤسسة -التي أنشئت بمبادرة من الشيخة موزا بنت ناصر حرم الأمير السابق لدولة قطر- إنها تسعى لتوفير فرص عمل "ريادية إنتاجية عن طريق تأسيس وإطلاق برامج متخصصة بالتمويل الأصغر".

وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالوكالة محمد عبد العزيز النعيمي في بيان صحفي أن المؤسسة "بدأت مسيرتها في السودان عام 2015 بشريك واحد لدعم ألف فرصة عمل ومع نهاية العام أصبح لدينا أربعة شركاء لتمكين أكثر من أربعين ألف فرصة عمل ريادي ونتطلع لمزيد من الشراكات لعام 2016".

وتبلغ نسبة البطالة بين الشباب في السودان 24.5%، بحسب بيانات البنك الدولي لعام 2013.

وتعمل "صلتك" على تشجيع المؤسسات المالية على تمويل مشاريع الشباب من خلال الجمع بين المساعدة التقنية وبين أنواع مختلفة من أدوات التمويل الأوّلي المبتكرة.

من جهته علق سفير دولة قطر في السودان راشد بن عبد الرحمن النعيمي بقوله إن "العلاقة بين السودان وقطر علاقة أصيلة ومتأصلة وستكون هذه العلاقة الأخوية ذات ديمومة تعود بالنفع على الشعبين الشقيقين بإذن الله".

المصدر : الجزيرة