تعليق الشحن الجوي بين القاهرة ونيويورك
آخر تحديث: 2015/11/20 الساعة 13:41 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/20 الساعة 13:41 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/8 هـ

تعليق الشحن الجوي بين القاهرة ونيويورك

طائرة تابعة لشركة الخطوط المصرية رابضة في مدرج مطار القاهرة (الأوروبية)
طائرة تابعة لشركة الخطوط المصرية رابضة في مدرج مطار القاهرة (الأوروبية)

استجابت السلطات المصرية لتوصيات وفد من هيئة سلامة النقل الأميركي بتعليق شحن البضائع الكبيرة على طائرات الركاب المغادرة من القاهرة إلى نيويورك وكندا.

وبموجب الإجراء الجديد سيكتفى بتحميل حقائب الركاب فقط. وقالت الشركة المصرية المسؤولة عن حركة الطيران إن هذا الإجراء طبق أخيرا في عدة دول تسير شركاتها رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة.

وكان الوفد الأميركي تفقد إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي لتأمين الركاب والحقائب والطرود.

ودفع حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء آخر الشهر الماضي آلاف السياح إلى إلغاء حجوزاتهم وتعليق دول وشركات طيران غربية رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ الذي أقلعت منه الطائرة الروسية.

وقد تناقلت وسائل إعلام مصرية أنباء عن طلب أوروبي من الحكومة المصرية بوضع المطارات المصرية تحت الرقابة شرطا لعودة الرحلات مرة أخرى إلى مطار شرم الشيخ، وذلك بتزامن مع دعوة رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار والإعلامي محمد علي خير، جهات رقابية لمراجعة إجراءات تأمين المطارات المصرية.

video

إجراءات الأمن
وقد أكد وزير الطيران المدني المصري حسام كمال في تصريحات صحفية أن جميع المطارات تطبق المعايير الدولية في التأمين والسلامة، وتخضع لمراجعات دورية من سلطة الطيران المدني المصري وهيئات التفتيش الدولية.

في سياق متصل، قال السفير البريطاني لدى مصر جون كاسن أمس إن بلاده تعمل "بنشاط وبشكل عاجل" لاستئناف الرحلات الجوية إلى منتجع شرم الشيخ.

وجاء تصريح السفير بعد لقاء جمع في الأيام القليلة الماضية وفدا من خبراء الطيران ومكافحة الإرهاب البريطانيين مع عددا من المسؤولين المصريين في القاهرة للعمل على أفضل سبل لإحكام الأمن والسماح باستئناف الرحلات من وإلى مدينة شرم الشيخ المطلة على ساحل البحر الأحمر.

وذكرت وزارة الطيران المصرية في بيان لها أمس أن مطار الغردقة الدولي استقبل الخميس 67 رحلة دولية وداخلية، من بينها 24 رحلة ألمانية على متنها 3000 سائح.

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات