قدرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس أن متوسط إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام في يوليو/تموز الماضي ناهز 8.5 ملايين برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ أبريل/نيسان 1987.

وقالت الإدارة في تقريرها الشهري لتوقعات الطاقة للأجل القصير، إن من المتوقع أن يبلغ متوسط إنتاج النفط الأميركي نحو 8.5 ملايين برميل يوميا هذا العام، و9.3 ملايين برميل للعام المقبل. ويعد تقدير الإنتاج للعام 2015 أعلى مستوى للمتوسط السنوي لإنتاج النفط منذ العام 1972.

وأشارت الإدارة إلى أنها تتوقع هبوط حصة الواردات من إجمالي استهلاك المنتجات البترولية في الولايات المتحدة عام 2015 إلى 22% مقارنة بنحو 33% المسجلة في العام الماضي. وتعتبر نسبة الواردات المتوقعة في العام القادم الأدنى منذ العام 1970.

إنتاج أوبك
وخفضت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لإنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) مع محاولة الدول الأعضاء بالمنظمة استيعاب نمو في إنتاج الدول غير الأعضاء، ومنهم الولايات المتحدة. وتوقعت الإدارة أن يتراجع إنتاج أوبك في العام الجاري بنحو ثلاثمائة ألف برميل، ليناهز 35.84 مليون برميل يوميا.

وتتوقع الإدارة أن تزيد إمدادات النفط من الدول غير الأعضاء في أوبك إلى 55.81 مليون برميل هذا العام، مقارنة بتقديرات سابقة تحدثت عن إنتاج في حدود 55.66 مليونا، ويعزى ذلك إلى نمو الإنتاج في الولايات المتحدة وكندا وروسيا.

المصدر : رويترز