جنرال موتورز تستدعي 1.37 مليون سيارة

epa04016588 The headquarters of US car maker General Motors (GM) in Detroit, Michigan, USA, 11 January 2014. Detroit, the cradle of America's automobile industry and once the nation's fourth-most-populous city, filed for bankruptcy in summer 2013. Since then, the city leaders strive to keep the public life alive and at the same time reduce debt. EPA/ULI DECK
undefined

وسعت مجموعة جنرال موتورز الأميركية أكبر منتج للسيارات في العالم نطاق عملية استدعاء السيارات التي أعلنت منذ نحو أسبوعين بسبب مشكلة في مفتاح الإشعال بالسيارة الذي يمكن أن يؤدي إلى وقف المحرك وأغلب الأنظمة الكهربائية بالسيارة.

وبلغ عدد السيارات المستهدفة بعملية الاستدعاء حوالي 1.37 مليون سيارة، وهو تقريبا ضعف الرقم الذي أعلن في البداية، حسب جنرال موتورز.

وهذه السيارات من إنتاج قطاعات بونتياك وساتورن وشيفورليه التابعة لمجموعة جنرال موتورز.

وأوضحت الشركة أن هناك احتمالات لوجود المشكلة في 31 مجموعة من سياراتها ويمكن أن تؤدي إلى عدم انتفاخ الوسائد الهوائية عند الضرورة.

وذكرت جنرال موتورز أنها أصدرت قرار استدعاء السيارات لإصلاح الخلل الموجود في مفتاح الإشعال، الذي يمكن أن يسمح للمفتاح بالتحرك بشكل غير متعمد أو يتحول إلى وضع إقفال، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى توقف المحرك عن العمل وأغلب المكونات الكهربائية في السيارة.

المصدر : الألمانية