قال وزير الخارجية البلغاري إنه دعا السلطات القطرية لافتتاحه فرع لأحد بنوكها في العاصمة البلغارية صوفيا، مضيفا أن البلدين في المراحل النهائية للبدء في بعض المشاريع، مشيرا إلى رغبة بلغاريا في التحول إلى منصة للتبادل التجاري بين قطر والاتحاد الأوروبي.

وزير الخارجية البلغاري (يمين) دعا قطر لافتتاح فرع لأحد بنوكها في صوفيا (الجزيرة)

الجزيرة نت-الدوحة

كشف وزير الخارجية البلغاري كريستيان فيغينين أن بلاده دعت قطر إلى افتتاح فرع لأحد بنوكها المحلية في العاصمة البلغارية صوفيا، مشيرا إلى أن وزير المالية القطري علي شريف العمادي رحب بالفكرة.

وأوضح الوزير البلغاري، الذي يقوم بزيارة رسمية للدوحة تختتم غدا، أنه طرح الفكرة على رئيس الوزراء الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وعلى وزير المالية، وأنها وجدت ترحيبا. وقال للجزيرة نت إن إنشاء بنك قطري في صوفيا هدفه تسهيل عمل المستثمرين القطريين في بلغاريا، وكذلك حركة التبادل التجاري بين البلدين.

وعن فحوى مداولاته مع المسؤولين القطريين، قال الوزير فيغينين "نحن في المراحل النهائية للبدء في بعض المشاريع الجدية". وقال إن بلاده تسعى إلى أن تتحول إلى منصة للتبادل التجاري بين قطر ودول الاتحاد الأوروبي، ومركز لاستثمارات قطر في منطقة جنوب أوروبا.

وأشار المسؤول البلغاري إلى أن بلاده تعمل على تسريع عملية الإعفاء من التأشيرة للمواطنين القطريين، مشيرا إلى أن بلاده دعت لجنة من الاتحاد الأوروبي إلى الحضور للدوحة لبحث الترتيبات العملية للموضوع.

المصدر : الجزيرة