1.2 مليار دولار خسائر سياحة تايلند جراء الأزمة
آخر تحديث: 2014/2/2 الساعة 18:40 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/2 الساعة 18:40 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/3 هـ

1.2 مليار دولار خسائر سياحة تايلند جراء الأزمة

48 دولة أصدرت تحذيرات من السفر إلى تايلند بسبب الاضطرابات الجارية (وكالة الأنباء الأوروبية)

ذكر مسؤولون في قطاع السياحة التايلندية أمس السبت أن الأزمة السياسية المستمرة ستكلف البلاد خسائر تتراوح قيمتها بين ثلاثين وأربعين مليار باهت (923 مليونا و1.2 مليار دولار) في صورة عائدات سياحية مفقودة العام الجاري.

وقال سوكري ستيثيفانيش نائب مدير هيئة السياحة إنه بعد ثلاثة أشهر من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في بانكوك، وتصاعد المخاوف من العنف السياسي، أصدرت نحو 48 دولة تحذيرات لمواطنيها من السفر إلى المملكة.

وتوقع المسؤول التايلندي أن تؤدي التوترات السياسية إلى عجز البلاد عن تحقيق حجم السياح المستهدف العام الجاري، إذ تطمح بانكوك إلى جذب 28 مليون سائح، مضيفاً أن الرقم قد يقل بنسبة تتراوح بين 8% و10%.

وكان وزير السياحة التايلاندي سومساك بيريسيساك صرح الشهر الماضي بأن حجم الوافدين على مطارات البلاد تراجع إلى النصف في ذلك الشهر ليناهز مليون مسافر، وتشكل السياحة قرابة 10% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتشهد بانكوك احتجاجات حاشدة منذ أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ويريد المتظاهرون إجبار رئيسة الوزراء ينغلاك شيناوات وحكومتها على الاستقالة، وتشكيل حكومة مؤقتة لإجراء إصلاحات سياسية قبل إجراء الانتخابات التي نظمت اليوم.

المصدر : وكالات

التعليقات